غرفة دبي تنظم معرض لغتي هويتي.

ENN – وام – افتتحت لجنة الهوية الوطنية في غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون في مقر الغرفة معرض اللغة العربية الذي يستمر حتى 29 يوليو الجاري تحت شعار ” لغتي هويتي “.

ويأتي تنظيم المعرض انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بجعل الدولة مركزا للامتياز في اللغة العربية وتوصيات سموه بإطلاق مبادرات نوعية للحفاظ على اللغة العربية وتعزيز مكانتها في المجتمع وفي إطار فعاليات شهر اللغة العربية الذي أطلقته غرفة تجارة وصناعة دبي.

افتتح المعرض سعادة ماجد رحمه الشامسي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي بمشاركة سعادة سعيد محمد النابودة مدير عام هيئة دبي للثقافة والفنون بالإنابة والسيد عيسى الزعابي نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي ورئيس لجنة الهوية الوطنية بالغرفة بحضور حشد من الموظفين والعملاء.

وشملت فعاليات المعرض لوحات منقوشة بالخط العربي وعروض حية لخطاطين يستعرضون خلالها تاريخ الخط العربي وأساسيات جماله بالإضافة إلى سوق لبيع الكتب العربية من دار كتاب للنشر حيث شهد المعرض كذلك توزيع جوائز للموظفين والزائرين ضمن مسابقات طريفة حول اللغة العربية.

واعتبر ماجد الشامسي ان إقامة المعرض يعكس التزاما من الغرفة بدعم اللغة العربية والتمسك بقيم الماضي والمستقبل مؤكدا إن المعرض هو جزء من جهود الغرفة لتعزيز وعي عملائها وموظفيها بلغتنا العربية ومفرداتها الثرية والتي تعتبر الأداة الرئيسية للحفاظ على مكتسبات هويتنا الوطنية التي نفتخر بها.

وقال إن الغرفة تؤمن بأهمية اللغة العربية كعنصر حيوي تتشكل منه الهوية الوطنية حيث ان هذا المعرض يشجع الموظفين على استخدام اللغة بما يساعد في نشر مفهوم ثقافة الهوية الوطنية ويعززها في بيئة العمل في دبي مؤكدا ان المحافظة على لغتنا العربية التي تعتبر إحدى ركائز هويتنا الوطنية ومصدر فخرنا وعزتنا واجب على كل فرد في مجتمعنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى