غرفة أبوظبي الأولى في العالم التي تصدر تقرير الاستدامة وفقاً لمعايير المبادرة العالمية “GRI”


ENN/أكد سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، أن غرفة أبوظبي تعد أول غرفة تجارية على مستوى الغرف التجارية في العالم، تقوم بإعداد تقرير الاستدامة السنوي وفقا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير “GRI”، مشيرا إلى أن الغرفة رسخت مكانتها في هذا المجال بانضمامها إلى المجتمع الذهبي التابع للمبادرة العالمية لإعداد التقارير وهو ما يؤكد التزامها الدائم بالممارسات المستدامة لكافة أعمالها وخدماتها.

ومع إصدار غرفة أبوظبي لتقرير الاستدامة السنوي.. قال المهيري ” نعمل جميعا في غرفة أبوظبي وفقا لقيمنا ونتحلى بروح المواطنة المؤسسية في سلوكنا ونسعى إلى مواءمة أهدافنا مع الطموحات الوطنية والإقليمية والعالمية للتنمية المستدامة، لاسيما وأن جميع إنجازاتنا وجهودنا السنوية تمضي نحو تحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030، ورؤية الإمارات 2021، وذلك لجعل دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم في مجال الاستدامة.

وتقوم غرفة أبوظبي، بدور بارز في تحقيق وتطبيق الاستدامة؛ فهي توفر منصة تعتبر مثالا في العمل مع الآخرين وتوفر مناخا استثماريا متميزا، ينعكس إيجابيا على الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الإمارة والوصول بها إلى آفاق جديدة.

كما وتعمل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي جنبا إلى جنب مع مجموعة أبوظبي للاستدامة والجهات المعنية كافة لتوفير بيئة أعمال فريدة تمكن أعضاءها من ممارسة أنشطتهم التجارية وفقا للممارسات الصحيحة للاستدامة والالتزام بالمسؤولية المجتمعية. وتحرص الغرفة دوما على تلبية متطلباتهم والوصول إلى تطلعاتهم وتوقعاتهم، وهذا ما تكشفه نتائج التقارير التي تصدر حول الاستدامة بشكل سنوي، حيث تندرج هذه المسألة في إطار التزام الغرفة بتعريف كافة شركائها المعنيين بكافة التطورات حول ما يجري على مختلف الصعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق