غداً انطلاق بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري»

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن انطلاق الدورة السابعة من بطولة فزاع للغوص الحر (الحياري) المفتوحة للجنسين غداً ولغاية الثامن من مارس الجاري.
وبدأت التدريبات الخاصة بالغوص من الثالث إلى الخامس من مارس استعداداً للبطولة التراثية التي تستقطب مشاركين من أنحاء الإمارات ودول المنطقة كافة.
وستنظم البطولة في مجمع الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في منطقة الروية على شارع الإمارات من الساعة الثانية حتى التاسعة مساء.
وتنقسم بطولة الغوص إلى فئتين: فئة المحترفين وفئة الهواة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. من جانبها أكدت مديرة إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث سعاد درويش أن البطولة تستقطب مشاركين من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ومشاركين أجانب من الجنسيات كافة.
وصممت البطولة لتحاكي الطرق البدائية للغوص في المنطقة وتحديداً الإمارات، عندما كانت متطلبات الحياة آنذاك تقتضي الذهاب إلى أشهر طويلة للغوص بحثاً عن اللؤلؤ لكونه مصدراً أساسياً للقوت.
وأضافت «نحرص دائماً على إطلاق دورات تدريبية لصقل مهارات المشاركين والمدربين كما كان الحال مع الغواص الروسي الشهير أليكسي مولغانوف، الذي أجرى الدورة التدريبية الشهر الماضي للرفع من مستوى الغواصين وتأهيل الكوادر الوطنية لتسجيل أرقام جديدة في هذه البطولة المتفردة».

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى