عمومية “متلازمة داون” تعقد الأربعاء بقاعة “التربية”

 دبي – ENN – تعقد في الساعة الخامسة من مساء الاربعاء 8 ابريل الجاري الجمعية العمومية العادية وغير العادية لجمعية الامارات لمتلازمة داون في قاعة وزارة التربية والتعليم في القصيص بدبي.

صرحت بذلك السيدة سونيا السيد أحمد الهاشمي رئيس مجلس ادارة الجمعية .

وتناقش وتعتمد  الجمعيتان محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق وتقرير مجلس الإدارة عن أعماله للسنة المنتهية 2014 وبرامج النشاط وخطة العمل 2015 واعتماد مشروع الميزانية لعام 2015 ومناقشة الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية 2014 واختيار مدقق الحسابات وتحديد مكافأته للسنة الجديدة.

كما ستناقش العمومية الاقتراحات المقدمة من الأعضاء  وانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة الحالية وما يستجد من أعمال أخرى ، فيما يتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية مناقشة واعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي للجمعية لفتح فروع للجمعية في الامارات.

وقال السيد أسامة الصافي أمين السر العام للجمعية : تتطلع الجمعية من خلال برامجها وشراكاتها المؤسسية إلى توعية المجتمع بـمتلازمة داون، ودمج أطفال المتلازمة في المجتمع ليشاركوا في عملية الانتاج، وتطوير ومتابعة البرامج التربوية بين الأهل والمعلم، وتحسين نوعية حياتهم وحفظ حقوقهم والعمل على تحقيق مصلحتهم، واكتشاف مهاراتهم الكامنة والعمل على تطويرها، وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية، إضافة الى إعداد برامج ذات أبعاد متعددة، يشارك فيها الأهالي وأفراد المجتمع لاسيما أصحاب القرار، وتقديم الاستشارات القائمة على الأبحاث والاتجاهات الحديثة، وإنشاء قاعدة بيانات عن أفراد متلازمة داون في الدولة، وعقد المؤتمرات والندوات لتبادل الخبرات مع المؤسسات والمهتمين بشؤون المتلازمة داخل الدولة وخارجها.

وأضاف امين السر العام للجمعية: رفعت  جمعية الإمارات لمتلازمة داون منذ إشهارها في 2006 لخدمة ذوي متلازمة داون في الدولة  شعار ” تحرير القدرات الكامنة ” واعتمادها في رسالتها على دمج وتمكين ذوي متلازمة داون من خلال إبراز أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع وتعمل الجمعية من خلال استراتيجية تهدف إلى توفير البرامج التعليمية والعلاجية والدمج في سوق العمل وتعزيز الأنشطة الاجتماعية والفعاليات المختلفة ودعم الأسر والتوعية المجتمعية والدمج التعليمي واستدامة الموارد من أجل استمرار تحقيق الأهداف الرامية لخدمة ذوي متلازمة داون.

وقد تأسست جمعية الامارات لمتلازمة داون في 2005  برعاية كريمة من  حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة ، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة. وهي جمعية نفع عام بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية تدعم ما يزيد على 300 عائلة من مختلف الجنسيات ابتداءً من الأشهر الأولى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى