عبدالله بن زايد يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية السلوفاكي

إستقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في أبوظبي اليوم معالي ميروسلاف لايتشاك نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية بجمهورية سلوفاكيا الذي يزور البلاد حاليا.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء عن سعادته بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سلوفاكيا والتي تأسست في عام 1993 وعبر عن ثقته بأن لقاءه مع الوزير السلوفاكي سيسهم في تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين.

من جانبه أشاد نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية السلوفاكي بالنهضة الحضارية والعمرانية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات حيث أصبحت مقصدا هاما لمختلف الشركات العالمية التي تبحث عن فرص للاستثمار مستفيدة من التسهيلات والمزايا التي تقدمها الدولة للمستثمرين.

ونوه بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والتي أصبحت الامارات بفضل توجيهات سموه تحتل مكانة متميزة في الساحة العالمية.

وتعكس أول زيارة رسمية لنائب رئيس الوزراء وزير الشؤون الخارجية السلوفاكي رغبة بلاده في تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة بإعتبارها لاعبا رئيسيا على الصعيدين الإقليمي والدولي حيث تعرف بالسلام و التسامح والانفتاح على العالم في جميع المجالات.

ويعد الهدف الرئيسي من الزيارة هو إيجاد آفاق أرحب وأوسع للتعاون وتقوية وتعزيز العلاقات الثنائية.. وستقدم الشركات السلوفاكية خلال الزيارة خبراتها فيما يتعلق بأحدث التقنيات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والآليات وبالأخص عربات سكك الحديد وتكنولوجيا خدمات الحفر والنفط والغاز.

وشهدت العلاقات بين الإمارات وسلوفاكيا تعاونا اقتصاديا وتدفقا تجاريا في شتى المجالات مثل الصناعات الهندسية السلوفاكية والرعاية الصحية والمعدات الطبية وزخرفة الزجاج والكريستال والمواد الغذائية.

وتتمتع سلوفاكيا بخدمات في مجال العلاج الطبيعي والعلوم الطبية الحديثة كما تتمتع بالموارد الطبيعية الفريدة التي تتضمن أكثر من 1200 معدن ومنبع حراري .

وام

شاهد أيضاً