ضيوف رئيس الدولة يواصلون إلقاء المحاضرات بمساجد الدولة

يواصل أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله القاء المزيد من المحاضرات والندوات والدروس في المساجد والمؤسسات والمنتديات على مستوى الدولة.

وتأتي هذه المحاضرات والندوات في إطار برنامج العلماء الضيوف الذي تشرف عليه وزارة شؤون الرئاسة وتنظمه الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف .

في غضون ذلك استضاف مسجد عبد الرحمن بن عوف بأبوظبي محاضرة لفضيلة الدكتور محمد صلاح الدين المستاوي الأمين العام للمجلس الإسلامي الأعلى بتونس بعنوان ” ولا تنسوا الفضل بينكم ” .

وتناول فضيلة المستاوي خلال محاضرته حرص الإسلام في إطار منهجه الأخلاقي الذي جسمه في الخير العملي السلوكي النبي الأكرم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام على أن تكون صلة المسلم بأخيه المسلم أساسها المحبة ولذلك أرشد ووجه إلى كل ما من شأنه أن يمتن هذه العلاقة من قول وفعل .

ولفت فضيلته إلى أن الأخوة الصادقة لها تأثير قوي على الأنفس ولذلك حث الإسلام عليها ورغب فيها ووعد الله المتحابين بعظيم الأجر وجزيل الثواب فقد شبه الإسلام الكلمة الطيبة بالشجرة الطيبة تؤتي أكلها كل حين فعلاقة المسلمين ببعضهم ينبغي أن تكون بعيدة عن المشاحنة والمشادة بل يجب أن تكون مميزة يطغى عليها روح التسامح والألفة والمحبة .

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى