ضياع حلم الرباعية يهز سيتي في ليلة مجنونة

تعرض نادي مانشستر سيتي متصدر الدوري الممتاز لهزة عنيفة بضياع حلم الرباعية عقب إخراج ويجان، فريق الدرجة الأولى، كتيبة جوارديولا التي نقصت ل 10 لاعبين في مباراة مثيرة بالدور الخامس لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. وسجل ويل جريج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79 لتهتف الجماهير باسمه طويلا في المدرجات. وهذه هي الهزيمة الثالثة لسيتي هذا الموسم لكنها ربما تكون مفيدة لشحذ حماس المتصدر قبل مواجهة أرسنال يوم الأحد المقبل في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.
يواجه ويجان تحقيقاً من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب دخول أحد مشجعيه أثناء المباراة ومحاولته لكم نجم سيتي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو على وجهه قبل تدخل مدافع ويجان دنكلي ومساعد جوارديولا أرتيتا والمعالج ستيفن للي لمساعدة أجويرو. وتسبب ضياع الحلم بفقدان المدرب بيب جوارديولا لأعصابه في نفق المباراة وتشاجر مع بول كوك مدرب ويجان على خلفية طرد فابيان ديلف عقب عرقلته للاعب ويجان ماكس باور (45) استدعت رفع الحكم أنتوني تايلور البطاقة الصفراء ثم غيرها لحمراء بعد التحدث مع مساعديه. وقلل جوارديولا، الذي استحوذ فريقه على الكرة بنسبة 82 بالمئة خلال الشوط الثاني، من أهمية الشجار وقال: «تريد أن تسألني عن الكرة اسألني، لم يحدث شيء في النفق. كوك يجب أن يبقى في مكانه وهذا كل شيء، إنهم فعلا خصم عنيف. هذه المباراة أشبه بنهائي ويستطيع المنافس أن يعاقبك. علينا أن نتقبل الهزيمة ونهنئ ويجان. في مثل هذه المباريات وعند اللعب بعشرة لاعبين ضد 11 لاعبا ربما لا يستطيع الفريق أن يسجل. دافع المنافس بشكل رائع». وكان بيتر ريد، لاعب ومدرب سيتي سابقاً ومستشار مدرب ويجان حالياً، حمامة السلام في النفق وحاول جوارديولا تعويض طرد ديلف وأشرك الظهير الأيمن المتحرك كايل ووكر على حساب الجناح ليروي ساني في بداية الشوط الثاني كما أشرك كيفن دي بروين بدلاً من ديفيد سيلفا في الدقيقة 65 وفرض اللاعب البلجيكي الضغط سريعاً على دفاع ويجان لكن لم تفلح محاولات التسجيل. جمهور سيتي عبر عن غضبه أيضاً ومزق اللوحات الإعلانية في الملعب وألقوها على أرضيته حيث كان مشجعو ويجان يحتفلون بعد المباراة ثم تدخلت الشرطة. وانتقد رئيس مجلس إدارة ويجان ديفيد شارب اقتحام المشجعين الملعب وقال: «صحيح أنها نتيجة كبيرة لكنني لا أحب رؤية هذا في نهاية المباراة»
ومنذ البداية بدا أن ويجان قد يتمكن من تكرار مفاجآته أمام سيتي بالتخصص بعدما فاز عليه في نهائي كأس الاتحاد 2013 وكرر التفوق عليه في العام التالي في دور الثمانية. وقال بول كوك مدرب ويجان «ينتابنا شعور رائع أليس كذلك. خضنا اختباراً صعباً وكنا نواجه منافساً قوياً… الليلة نجحنا في استغلال مساندة الحظ. الطرد دائماً ما يكون قراراً مؤثراً لكن هذا ما يجعل بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي استثنائية. يستحق لاعبونا الكثير من الإشادة بسبب الجهد الكبير المبذول. لا توجد مشكلات. جوارديولا مدرب رائع. أتمنى أن يواصل مشواره ويفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي لأنه يستحق ذلك». وسيلتقي ويجان مع ساوثمبتون في دور الثمانية الشهر المقبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى