صندوق خليفة يقدم الدعم لعدد من المشاركين الدوليين في معرض أبوظبي للصيد

صندوق-خليفة-يقدم-الدعم-لعدد-من-المشاركين-الدوليين-في-معرض-أبوظبي-للصيد

الجمعة، ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ – ٥:٠٥ م


أبوظبي في 30 سبتمبر / وام / قام صندوق خليفة لتطوير المشاريع، لأول مرة منذ تأسيسه، بتوفير الدعم لثلاثة رواد أعمال دوليين لتمكينهم من المشاركة في معرض أبوظبي للصيد والفروسية.

ويشمل المشاركون الدوليون عدداً من الشركات التي تم تأسيسها في جمهورية الشيشان، ولقيت دعماً نشطاً من صندوق زايد، شريك صندوق خليفة في المنطقة.

وسيقوم صندوق خليفة أيضاً بتقديم الدعم لمشاركة عدّة شركات مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمثل التراث الوطني لدولة الإمارات من خلال قطاعات مختلفة؛ تشمل الصيد والفروسية.

يمثل دعم الشركات الشيشانية الثلاث جزءاً من جهود التواصل والدعم الدولية طويلة الأمد من جانب صندوق خليفة؛ حيث قام الصندوق في عام 2017 بتأسيس وإنشاء صندوق زايد في غروزني، العاصمة الشيشانية، برأسمال بلغ 50 مليون دولار، في مسعىً منه لدعم تمكين المرأة والشباب من خلال تطوير مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال، وكذلك المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي.

وقالت سعادة علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة: “يعدّ معرض أبوظبي للصيد والفروسية من أرقى المعارض وأكثرها أهمية في المنطقة؛ حيث يسلط الضوء بشكل غير مسبوق على تراثنا وثقافتنا وتقاليدنا.

واضافت وللمرة الأولى في تاريخ صندوق خليفة يسعدنا أن نقدم الدعم لثلاث شركات دولية إلى جانب شركاتنا الست التي يوجد مقرها في دولة الإمارات.

ويشترك معنا نظراؤنا الدوليون، الذين تمولهم صندوق زايد، في قيمنا ضمن قطاع الصيد والفروسية، ولهم أيضاً تاريخ عريق في تصنيع المنتجات وتقديم الخدمات في هذا القطاع بالذات”.

ويتولى نادي صقاري الإمارات تنظيم المعرض الذي اشتُهر بكونه أكبر معرض للصيد والفروسية والحفاظ على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ حيث يستقطب جمهور الزوار المحليين والعالميين لتطوير خططه ومشاريعه لكي تتماشى مع أهدافه البيئية والتراثية الرائدة والرامية إلى تعزيز الصيد المستدام.

وام/ريم الهاجري/إسلامة الحسين


شاهد أيضاً