شاهد مقارنة بوقاتي ديفو وتشيرون جنباً إلى جنب

مضت أيام منذ كشفت بوقاتي عن ديفو، أعلى بوقاتي أداءً على الإطلاق، والأغلى ثمناً.

بمجرد الحديث عن بوقاتي ديفو ستقوم بمقارنتها بشقيقتها تشيرون، وللحق فإن السيارتان تشاركان نسبة كبيرة من الأساسيات، إلا أن الاختلافات بينهما تجعل كلاً منهما أسطورة هندسية مستقلة بذاتها. وللتبسيط فسوف نقارن أرقام السيارتين ثم سنقارن التصميم في الصور المرفقة.

من حيث المحركات تمتلك كلا السيارتين محرك بوقاتي W16 سعة 8.0 لتر ينتج 1,500 حصان، إلا أن ديفو تأتي بوزن أخف بـ34 كجم، وتنطلق السيارتان من 0-100 كم/س خلال 2.4 ثانية فقط، وبينما تمتلك تشيرون سرعة قصوى أعلى تصل إلى 420 كم/س فإن ديفو تعطي أداءً بديناميكية قيادة أفضل على الحلبات حيث تعد السرعة القصوى غير مهمة، ومع ذلك فإن سرعتها القصوى لا يمكن الاستهانة بها أبداً إذ تصل إلى 379 كم/س. وبينما صممت تشيرون من الناحية الأيروديناميكية ليمكنها بلوغ سرعات هائلة فإن التصميم الأيروديناميكي لديفو يساعدها على المناورة في المنعطفات بشكل أفضل، وإن كان يحرمها بلوغ السرعة القصوى التي تتميز بها شقيقتها.

الاختلافات التصميمية تبدأ من المقدمة، إلى المقطع الجانبي وإلى الخلفية، مروراً بالداخلية، ففي حين تحمل تشيرون خطوط انسيابية وهيكل هادئ، تمزج ديفو بين الخطوط الحادة والمظهر البارد ويمكن أن نقارن السيارتين جنباً إلى جنب في الصور التالية:








The post شاهد مقارنة بوقاتي ديفو وتشيرون جنباً إلى جنب appeared first on سعودي شفت.

شاهد أيضاً