شاهد.. محبوس يحاول فك قيوده للفرار من سجن كوبر

مع تكرر الهجمات على سجن كوبر الشهير بالعاصمة السودانية الخرطوم، أمس الأحد، الذي يضم أبرز القادة السابقين في نظام عمر البشير، ومن ضمنهم الرئيس المعزول نفسه، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لسجين يحاول فك قيوده للفرار.

وأظهر المقطع المتداول أحد النزلاء محاولاً مساعدته.

اشتباكات في محيطه

يشار إلى أن مصادر العربية/الحدث كانت أكدت أمس، تعرض السجن لاشتباكات في محيطه.

كما لفتت إلى إطلاق سراح العديد من السجناء، جراء نقص المياه، إلا أنها شددت على أن السجناء السياسيين في كوبر ما زالوا قيد الاحتجاز.

سوبا والهدى

أتى ذلك، بعدما تعرضت عدة سجون بالخرطوم إلى هجمات سابقة وفرار معتقلين، خلال الاشتباكات الدائرة بين قوات الدعم السريع والجيش منذ الأسبوع الماضي.

فقد أفيد ليل السبت- الأحد بفرار عدد من نزلاء سجن سوبا جنوب العاصمة، بعد إطلاق سراحهم من قبل قوات الدعم السريع، وفق ما أكد عدد منهم في مقاطع مصورة انتشرت بين السودانيين على وسائل التواصل.

كذلك تعرض سجن الهدى بخرطوم بري، قبل أيام أيضاً لهجمات، وفرار مساجين.

تخوف من سيناريوهات استهدافه

يذكر أن سجن كوبر حيث يقبع البشير وعدد من قيادات نظامه السابق، كان تعرض قبل أيام لقصف مدفعي ما أدى إلى مقتل 5 سجناء في حينه، وسط تخوف من سيناريوهات استهداف هذا السجن الشديد الحراسة، وإطلاق سراح “الإسلاميين من عهد البشير”.

ويقع هذا السجن الممتد على مساحة 5 آلاف متر مربع تقريباً، في مدينة الخرطوم بحري، ويضم 14 قسماً، من بينها قسم مخصص للمدانين بأحكام إعدام، وثان لأصحاب السوابق، وثالث لذوي الأحكام الطويلة والقصيرة، ورابع للمعتقلين السياسيين.

شاهد أيضاً