سلطان يلتقي وفد الطلبة المتميزين من مختلف الجامعات العالمية .

ENN- وام أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن رسالة الإسلام عالمية وليست مقصورة على العرب بل لكل البشرية وأن تعاليم الإسلام السمحة جاءت لترسخ ثقافة الحوار مع الآخر والتواصل معه وأن ذلك لا يكون بإلغاء الآخر أو محاربته .

وقال سموه خلال اللقاء الذي جمعه مع الطلبة المتميزين من مختلف الجامعات العالمية ظهر اليوم في مكتب سمو الحاكم إن إمارة الشارقة تعمل على تكريس الجهود الثقافية لتعريف الآخر بالثقافة الإسلامية والعربية من خلال مختلف أشكال الفنون والآداب كالمسرح والشعر والفنون والنشر وصناعة الكتاب .. مشيرا سموه إلى أن الشارقة أخذت على عاتقها مسؤولية محاربة الأفكار الظلامية الهدامة التي تولد التطرف والإرهاب فأولت النشء أهمية بالغة كونهم الثروة الحقيقة للمجتمعات وشيدت لهذا الغرض النبيل المدينة الجامعية التي تضم العديد من الجامعات العلمية التي تخرج آلاف الطلبة المسلحين بالعلم والنور .. وأنشأت المراكز البحثية والثقافية في مختلف المجالات التي تدعو الإنسان إلى التفكر .

وشدد سموه على دور العلم والثقافة في تصحيح الأفكار الخاطئة وتنوير العقول بالأفكار الصحيحة ومحاربة التطرف بأنواعه .

بدورهم أعرب الطلبة عن شكرهم وامتنانهم لهذا اللقاء الأبوي الذي جمعهم مع صاحب السمو حاكم الشارقة .. معتبرين أن نصائح سموه النبراس الذي سينير طريقهم مؤكدين أن دول العالمين الإسلامي والعربي ترتقي يوما بعد يوم في مختلف المجالات التنموية في ظل وجود مثل هذه الشخصيات القيادية الواعية بأهمية العلم والتعليم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى