سلطان بن طحنون يستقبل في أبوظبي نائب رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين

أبوظبي – ENN – استقبل معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مكتبه في أبوظبي، الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة، نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين الشقيقة، والوفد المرافق له والذي ضم الشيخ راشد بن عيسى آل خليفة، مدير مركز الوثائق التاريخية في مركز عيسى الثقافي.
تأتي زيارة الوفد البحريني لأبوظبي في ضوء روابط الجوار وروح الأخوة المشتركة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، ولتوطيد أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في المشاركة الثقافية والبعد التنموي للثقافة ودورها في توطيد العلاقات التاريخية الأخوية، وتعزيز الوحدة الثقافية بين الأشقاء خصوصاً بين الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، ولتعميق العلاقات الثقافية القائمة بين أبوظبي والمنامة.

يذكر أن مركز عيسى الثقافي، هو مركز ثقافي وطني يتبع الديوان الملكي في مملكة البحرين، وقد أنشئ عام 2008 بهدف توفير وسائل العلم والمعرفة في مختلف الحقول الثقافية والمحافظة عليها، وللعناية بالتراث الحضاري العربي والإسلامي والتعريف بثقافة مملكة البحرين وتاريخها الحضاري.

وقد تباحث معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، والدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة حول الخطوات التي سيتخذها الجانبان لتأكيد التعاون المعرفي والشراكة الثقافية بينهما، وتعزيز أُطر التعاون الحضاري بين أبوظبي والمنامة.
كما استمع نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي والوفد المرافق له إلى ملخص حول المبادرات الثقافية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأهدافها الطموحة، وما تعتزم افتتاحه في الأعوام القادمة من متاحف عالمية لتكون منارات حضارية ونقاط جذب ثقافية تعزز مكانة أبو ظبي على خريطة الثقافة العالمية.

وفي ختام اللقاء، عبر الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة عن شكره وامتنانه لطيب الترحاب والاهتمام الذي لقيه في أبوظبي والوفد المرافق له، كما وجه الدعوة لمعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان لزيارة مركز عيسى الثقافي في مملكة البحرين، وأكد رغبة الجانب البحريني وترحيبه بالتعاون في كافة المجالات الممكنة بين هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومركز عيسى الثقافي بمملكة البحرين.

ومن جانبه، أكد معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، على الروابط القوية والصلات الأخوية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة، والعلاقات التاريخية بينهما، كما رحب بتوطيد التعاون بين هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة ومركز عيسى الثقافي، وتطلع إلى زيارة مملكة البحرين للوقوف على تجربة مركز عيسى الثقافي وإثراء التبادل المعرفي بين البلدين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى