سلطان بن زايد يشهد انطلاق منافسات بطولة قفز الحواجز

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات اليوم في مدينة الختم بأبوظبي منافسات اليوم الأول من بطولة سلطان بن زايد لقفز الحواجز التي ينظمها نادي تراث الامارات بالتعاون والتنسيق مع إتحاد الامارات للفروسية .

كما شهد سموه منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة وشوط فئة الكبار المفتوح والمستوى الأول للمحترفين والشباب المقامة ضمن برنامج اليوم الاول خلال الفترة الصباحية الذي تضمن منافسات المستوى الرابع للمبتدئين بمشاركة 49 فارسا وفارسة والخيول الصغيرة من 4 – 5 سنوات بمشاركة 12 فارسا وفارسة وفئة الناشئين بمشاركة 25 فارسا وفارسة وفئة الخيول من 5 – 6 سنوات بمشاركة 19 فارسا وفارسة .

وبلغ إجمالي عدد المشاركين في منافسات اليوم الأول للفترة الصباحية 105 فرسان وفارسات مثلوا عددا من أندية الفروسية والاسطبلات العامة والخاصة في الدولة .

وتوج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الفائزين بشوط الخيول العربية الأصيلة حيث انتزع بطولة الشوط الفارس الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان من إسطبلات نادي تراث الامارات على صهوة الجواد “جابر” بينما نال المركز الثاني الفارس علي عبد الله الكميدي من إسطبلات عجمان للفروسية على صهوة الجواد “عارف ” في حين حل في المركز الثالث الفارس عارف أحمد جاسم من إسطبلات بوذيب على صهوة الجواد ” دوما دوم ” .. وهنأهم سموه على جهودهم وحماستهم لانجاح فعاليات البطولة التي تحظى بمشاركة غير مسبوقة.

ويأتي تنظيم الحدث في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لدعم فروسية الإمارات وإعداد كوادر مدربة ومؤهلة من ناشئة وشباب الامارات لرياضة قفز الحواجز التي تلقى كل الدعم الرسمي والشعبي والاعلامي للمحافظة على المكانة الريادية التي تحتلها الامارات في محافل الفروسية الدولية.

كما يأتي تنظيم البطولة في إطار مشروع النادي للمحافظة على تقاليد ومفردات هذه الرياضة وتطويرها واستقطاب المزيد من الاندية والمؤسسات والاسطبلات لتقديم أجمل واقوى الخيول للمنافسة وإبراز جماليات الحركة والعرض الرياضي أمام محبي هذه الرياضة وإتاحة المجال للفرسان والفارسات للمنافسة والتعلم وإكتساب المهارات والخبرات ونيل الجوائز الثمينة المخصصة للفائزين .

وأشرف على تقييم المشاركين لجنة تحكيم متخصصة مكونة من حسن موسى ” الامارات ” وعاطف شوقي ” مصر ” و رنا عيسى ” الأردن ” وأندرياس بامبيرج ” السويد ” ولين الرضا ” الامارات ” ومساهمة خاصة في اللجنة والاشراف والدعم الفني والاداري لكل من علي مهاجرى ومحمد الرفاعي وطلال غنام .

كان المستوى الرابع لشوط المبتدئين بإرتفاع 90 – 100 سم قد انطلق في الساعة التاسعة صباحا وسط منافسة قوية وعروض فنية جميلة على مستوى الحركة واللياقة والتحكم في سرعة القفز من قبل نخبة من الفرسان الشباب الطامحين الى التأهل لمنافسات يوم غد حيث يتركز تقييم لجنة التحكيم على مبدأ السرعة والزمن وجمال الحركة ورشاقة القفز .

ونال المركز الأول في هذا الشوط الفارس الشيخ صقر أحمد القاسمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة الفرس ” أوليفيا ” بينما حل في المركز الثاني الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي من إسطبلات الباهية على صهوة الجواد ” لانزو ” في حين جاء في المركز الثالث الفارس الشيخ محمد أحمد القاسمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد ” بنتلي ” وحصل على المركز الرابع الفارس عبد الرزاق المرزوقي من إسطبلات بوذيب التابعة لنادي تراث الامارات على صهوة الجواد ” داس ” .

وأعرب الفارس الشيخ صقر أحمد القاسمي الحائز على المركز الأول في شوط المبتدئين عن سعادته بمناسبة فوزه وتأهله في هذا الشوط مشيرا إلى أن جواده ومناخ المنافسة أتاحا له تحقيق هدفه المتمثل في التواصل في المنافسة حتى النهاية .

ولفت إلى أن المنافسة كانت قوية على كافة المستويات لكن الارادة والتصميم ووضع الخطة الاستراتيجية والثقة بالجواد هي اساس الوصول للهدف .

أما شوط المستوى الثالث للناشئين لفئة الخيول الصغيرة من 5 – 6 سنوات فقد تصدره حاصدا المركز الأول الفارس الشيخ علي بن جمال النعيمي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية على صهوة الجواد ” سلتك ” بينما حل ثانيا الفارس فادي الزبيبي من نادي الشارقة على صهوة الجواد ” إمباير ” وجاءت في المركز الثالث الفارسة فينا لوند من نادي الشارقة على صهوة الفرس ” بابريكا ” .

واختتمت اليوم منافسات شوط الخيول العربية الأصيلة وشوط فئة الكبار المفتوح والمستوى الأول للمحترفين .

وعقب ختام فعاليات اليوم الأول من البطولة عبرت اللجنة العليا المنظمة عن تقديرها لحجم المشاركة وقوة المنافسة مؤكدة أن الاهتمام والدعم الذي قدمه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان كان وراء هذا النجاح الباهر الذي سجله حفل الافتتاح وذلك الحضور المميز لجمهور ومحبي رياضة قفز الحواجز .

وأكدت اللجنة على تقديم جميع أشكال الدعم للمشاركين لاخراج الحدث بصورة تليق بقيمة وريادة الامارات لرياضة الفروسية منوهة إلى أهمية مشاركة الناشئة والشباب في المنافسات ومشاركة عدد من الفرسان الشيوخ بما يسهم في إعداد جيل جديد من الرياضيين لهذه الرياضة التي تتمتع بكل الدعم والاهتمام على كافة المستويات.

وقدمت اللجنة التهنئة للفرسان الذين تأهلوا لمنافسات يوم غد من الحدث حيث ينتظر الجميع تكريم الفائز بالجائزة الكبرى لكأس سمو الشيخ سلطان بن زايد .

ويشهد غدا السبت ” اليوم الأخير من البطولة ” في التاسعة صباحا إنطلاق منافسات المستوى الرابع للمبتدئين والخيول الصغيرة من أعمار 4 – 5 سنوات والمستوى الثالث للناشئين وشوط الخيول الصغيرة من أعمار 5 – 6 سنوات وشوط الخيول العربية الأصيلة وشوط كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الجائزة الكبرى والمستوى الأول “المحترفون ” والمستوى الثاني “الشباب” وشوط مفتوح بارتفاع ما بين 130 – 140 سم بجولة واحدة ضد عقارب الساعة.

كما يشهد عصر يوم غد تكريم جميع الفائزين في البطولة وسط حضور رياضي شبابي لافت.

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى