سلطان بن حمدان يشيد بجهود التوطين والترشيد في هيئة مياه وكهرباء ابوظبي ” أدويا ”

تفقد جناحها  في معرض وملتقى ” البيت متوحد” بواشنطن

واشنطن : اشاد سمو الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد ال نهيان مدير إدارة شرق آسيا والباسيفيك في وزارة الخارجية  بجهود هيئة مياه وكهرباء ابوظبي ” أدويا ” وشركاتها في استقطاب الكوادر المواطنة واطلاق برامج الرعاية الطلابية بما يحقق طموحات الهيئة من تزويدها بالموارد البشرية المؤهلة والمتخصصة في صناعات الطاقة والمياه ودعم جهود الهيئة في توطين الوظائف بما يحقق الاستثمار الأمثل من القوى العاملة المواطنة .

كما اشاد سموه برعاية الهيئة ومشاركتها في الملتقى الطلابي الرابع الذي تنظمه سفارة الإمارات في واشنطن وانطلق امس في فندق “ماريوت وورد مان بارك” و يقام مواكبة مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والاربعين و تحت شعار “البيت متوحد” وبحضور ما يقرب الالف طالب وطالبة ، ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين الطلبة الإماراتيين الدارسين في الولايات المتحدة الامريكية وبين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة في الدولة.

وشكر سموه حرص الهيئة وشركاتها على تحقيق الحضور الفاعل لبرامج ترشيد استهلاك الماء والكهرباء في جناح الهيئة وشركاتها في المعرض بما يحقق الحفاظ على الموارد واستدامتها وتقدير الجهود المبذولة في توفيرها واستدامتها والتي تقوم بها هيئة مياه وكهرباء ابوظبي وشركاتها .

جاء ذلك خلال زيارة سموه لجناح الهيئة في مستمعا لشرح من وفد الهيئة عن جهود الهيئة في استقطاب الخريجين والتوطين يرافقه سعادة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الامريكية .

واكد المستشار التقني للهيئة رئيس الوفد المهندس سعيد سلمان نصوري حرص الهيئة على رعاية مثل هذه الفعاليات الهادفة والتي تعزز العلاقة بين كوكبة  الطلبة المتوقع تخرجهم في جامعات  الولايات المتحدة الامريكية وبين مؤسسات العمل في القطاعين الحكومي والخاص وللاطلاع المباشر على فرص ومتطلبات العمل التي توفرها ادارات الموارد البشرية في الهيئات المشاركة في معرض فرص العمل الذي يقام ضمن فعاليات الملتقى كل عام والذي حقق نجاحات متميزة في رفع معدلات التوطين في الدولة.

وأكد أن طلبة وطالبات الامارات هم الثروة الحقيقية وأن الاهتمام بهم هو أقل واجب في حقهم، واضاف اننا نرى فيهم الوجه المشرق للقيادات الشابة التي تقدم نموذجا مضيئا للإمارات في الخارج ورغم أنهم يقيمون في الولايات المتحدة الامريكية للدراسة إلا أنهم سفراء لدولة الإمارات ويعكسون ملامح النهضة والتقدم والرعاية الحضارية المتكاملة التي تقدمها الدولة ، ومؤكدا حرصهم جميعا في تجسيد القيم الغالية علينا والمتمثلة في التعاطف والتواضع واحترام الآخرين.

وحث نصوري الطلبة على نيل المعارف المتطورة التي ستمكن من تحقيق نهضة الإمارات ، مؤكدا  على الثقة التامة لادراكهم حجم المسؤولية ، ومعربا عن فخره بطلبة الإمارات الذين يذللون كل المصاعب والتحديات في سبيل نيل العلوم والمساهمة في خدمة بلدهم.
وقال نصوري  نتمنى أن يستفيد طلبتنا من فعاليات الملتقى وأشكر قيادتنا على دعمها المتواصل لأبنائها وكل من ساهم في تنظيم هذا الحدث المهم وخاصة معرض الوظائف مؤكدا حضور ودعم هيئة مياه وكهرباء ابوظبي وشركاتها لكل ما يدعم التنمية المهنية لموظفيها وحرصها على استقطاب الكوادر المتيزة من الخريجين وذوي الخبرات والمهارات المتميزة.
ورحب مستشار الهيئة التقني بطلبة وطالبات الامارات المشاركين في الملتقى معربا عن فخره بهم وحرصهم على الحضور السنوي من مختلف أنحاء الولايات المتحدة للمشاركة في هذا الملتقى.. ما يعكس حرصهم وحماسهم  والرغبة الصادقة لديهم  للعمل بجد لنيل العلوم والمعارف التي ستسهم في إكمال مسيرة التقدم للوطن في ظل قيادته الحكيمة.

كما وجه المستشار التقني للهيئة  الشكر لسفارة دولة الإمارات في واشنطن  لتنظيمها هذه الفعالية السنوية وأثنى على مشاركة المؤسسات الحكومية والخاصة  في الملتقى . واعرب عن امتنانه الكبير وتقديره الخاص  للسفارة وحرصهم على تحقيق التواصل المباشر مع أبناء وبنات الدولة ومؤسسات العمل الوطنية والخاصة وتشجعيهم على نيل الشهادات والقدرات العلمية التي تتلاءم مع متطلبات سوق العمل وتوظيف مؤهلاتهم لسد الفراغ المهني والتقني سواء لخدمة مرافق الدولة أومؤسسات القطاع الخاص ، خاصة وانه يمثل الملتقى بالنسبة للطلبة سنويا بمثابة فرصة نادرة من أجل الالتقاء بنظرائهم من الطلبة في الولايات الأخرى وتبادل المعلومات والتواصل والتعرف على المسؤولين من دبلوماسي السفارة والعاملين فيها فضلاً عن الالتقاء بممثلي الهيئات العامة ومؤسسات القطاع الخاص والتعرف منهم على فرصة العمل المتاحة لهم في المستقبل .

وتشارك هيئة مياه وكهرباء ابوظبي بالاضافة الى رعايتها للملتقى  بجناح للتعريف بتاريخها ومنجزاتها وشرح أهدافها على المديين القصير والبعيد واطلاع الطلبة على فرص العمل المتاحة لهم عند تخرجهم  من خلال معرض الوظائف الذي مكن الطلبة من التعرف على احتياجات الهيئات والشركات ومتطلبات سوق العمل في الدولة.

وضم وفد الهيئة كلا من منال النقبي مدير الموارد البشرية وعبدالرحمن نقي مدير الاتصال والاعلام وفاطمة الشحي رئيس القوى العاملة وعصام الرفيع رئيس الخدمات العامة وخليفة الغفلي بقسم العلاقات المؤسسية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى