سكان دبي يستعدون للمشاركة في الحدث العالمي ” ساعة الأرض 2014 “

سكاي دبي -امارات اون لاين

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي يستعد “المجلس الأعلى للطاقة في دبي” و”هيئة كهرباء ومياه” دبي لإحياء فعالية ” ساعة الأرض 2014 ” في دبي والتي ستقام في حديقة بي أفنيو بارك في منطقة الخليج التجاري بعد غد ” السبت ” وذلك بالشراكة مع “جمعية الإمارات للحياة الفطرية” بالتعاون مع “الصندوق العالمي لصون الطبيعة” وبدعم من “مجموعة دبي للعقارات”.

كانت الهيئة قد نجحت على مدار السنوات الست الماضية خلال “ساعة الأرض” في تحقيق خفض في استهلاك الكهرباء وصل إلى مليون و36 ألف كيلوواط في ساعة و622 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وستنطلق أنشطة الفعالية التثقيفية والترفيهية ابتداء من الساعة 5:00 بعد الظهر فيما تبدأ الفعالية الأساسية والتي تشمل مسيرة “ساعة الأرض” وإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساءً بمشاركة من مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة والجامعات والمدارس والأفراد وسيتخللها العديد من الأنشطة العائلية والترفيهية الهادفة إلى نشر الوعي البيئي بين جميع شرائح المجتمع.

ودعت هيئة كهرباء ومياه دبي الأفراد والمؤسسات إلى المشاركة في هذا الحدث البيئي العالمي بهدف دعم الجهود التي تبذلها حكومة دبي في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في الإمارة وتعزيز المكانة العالمية التي تتمتع بها دبي في مجال الاستدامة البيئية.

يذكر أن الهيئة حققت نتائج متقدمة في خفض استهلاك الكهرباء خلال فعاليات ساعة الأرض عام 2013 حيث نجحت في توفير/ 200/ ألف كيلوواط من الكهرباء و120 طنا من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتعمل الهيئة على زيادة نسبة الوفورات في ساعة الأرض 2014 من خلال تكثيف الجهود الوطنية والعمل جنباً إلى جنب مع الدوائر الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة وكافة أطياف المجتمع.

 

وام

شاهد أيضاً