دعوة المخترع الإماراتي أحمد مجَان لمعرض جنيف الدولي للاختراعات

  ENN – تلقى المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجَان الملقب بـ «أديسون الامارات»  دعوة للمشاركة في معرض جنيف الدولي للاختراعات في دورته الثالثة والاربعين، والذي سيعقد خلال الفترة من 15 الى 19 من ابريل الجاري.

وأشار مجَان إلى أن هذا المعرض يعد اكبر واشهر معرض من نوعه في العالم ويعرض من خلاله أكثر من ألف اختراع جديد ، والعديد من المنتجات المبتكرة والابداعية من مختلف انحاء العالم ، ويجمع تحت سقفه نخبة من المفكرين والمتخيلين والراغبين بتحويل احلامهم الى حقيقة في كافة مجالات العلم المتنوعة.

وأعرب مجَان عن ترحيبه بالدعوة أمله في الفوز بالميداليات الذهبية في هذا المعرض والذي سيشارك فيه ولأول مرة ، ورفع اسم دولة الامارات عاليا شامخا مضيفا : كما عودتكم دائما ودعواتكم لي بالتوفيق.

وقال المخترع الاماراتي ان الدعوة هي بمثابة تكريم لي وكل المبدعين والمبتكرين في الامارات وأنه ينوي المشاركة بستة اختراعات في هذا المعرض، ثلاثة منها جديدة لم يشارك بها في اي معرض، وستكون في مجالات: خدمة ذوي الاعاقة وركوب الدراجات والخيول، بالإضافة الى ثلاثة اختراعات سبق وان شارك بها في المعارض العالمية المختلفة.

معرض دبي الدولي للخيل 2015 في مركز دبي التجاري العالمي اختراعه الجديد ” السرج الذكي”  واثىت قيادات رسمية و زوار المعرض في جناحه بروح الابداع والإبتكار والاختراع التي ينتهجها ابن الامارات احمد مجَان وبانجازاته في عالم الابتكار والاختراع .

واستذكر وا  خلال لقائهم المخترع الإمارتي أحمد مجَان ابداعات والده  عبدالله مجَان في هندسة وميكانيكا السيارات حيث كان من أوائل الذين قادوا السيارات في الدولة وابدعوا في اصلاحها مشيرا الى دور التربية والتنشئة والقدوة الحسنة في مد الوطن بالكوادر المتميزة.

وبارك الحضور للمخترع الاماراتي احمد مجَان اجتهاده الداعم لرياضة العرب الفروسية الأصيله وتسخيره ابتكاراته واختراعاته في تقديم الحلول والافكار الجديدة لعالم استخدام الخيل ورياضته .

وأوضح مجَان ان اختراع ” السرج الذكي ” يتصف بعدة مواصفات حديثة ومميزة تطبق ولأول مرة عالميا ومنها تضمنه جهاز قياس نبضات قلب الخيل وجهاز لقياس وزن الخيال وجهاز بوصلة يبين اتجاه الخيل وجهاز رابع للتبريد على الخيل من شدة الحرارة سواء حرارة الطقس او حرارة الركض والقفز والوثب كما زود المخترع الاماراتي مجَان ” اختراعه ” السرج الذكي “بجهاز تتبع يُبين موقع الخيل وحركته وإتجاه على خارطة القوقل وزود أيضا السرج بكاميرة خلفية لتسجيل حركة الخيل وجهاز اشارات ضوئية يعمل اوتوماتيكيا في الظلام وان كل هذه الاجهزة والانظمة تعمل بالطاقة الشمسية دون الحاجة الى تركيب بطاريات او شحنها وتعطي استدامة في الاستخدام.

وقال المخترع الإماراتي أحمد مجَان: بلدي يقدر الاختراع والابتكار والعلماء، وقد كان عاد مجان من ألمانيا في آخر مشاركة له فائزاً بأربع ميداليات لتميز ابتكاراته.

ويعتبر المخترع الاماراتي أحمد عبدالله مجَان الملقب بـ «أديسون الامارات»  عضو قائمة أوائل الإمارات التي كرمها صاحب السمو نائب رئيس الدولة في احتفالات اليوم الوطني الأخيرة وقد حصل على 6 ميداليات قبل عدة اشهر في تحدي المخترعين في المانيا، كانت ثلاث من تلك الميداليات ذهبية. ويعتبر مجان ان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، هو افضل مخترع، ورمز للابتكار والحث عليه، من خلال مبادراته العديدة التي يطرحها سواء على الصعيد المحلي او العالمي.

يشار إلى أن أحمد مجَان حقق فوزاً كبيراً في المعرض الدولي الـ66 للأفكار والاختراعات والابتكارات (إينا) الذي أقيم في مركز المعارض في نورينبرغ الألمانية، إذ نال أربع ميداليات (ذهبية وفضيتان) وبرونزية واحدة. ويعد مجان أول مخترع يفوز بهذا العدد من الجوائز على جميع المشاركين في تاريخ منافسات المعرض ، الذي ضم في دورته مخترعين من 30 دولة.

وفاز مجَان بالميدالية الذهبية عن اختراعه لجهاز تتبع الحيوانات الأليفة بالطاقة الشمسية، وفاز بميداليتين فضيتين عن اختراع جهاز الصيد بالقفص الذكي واختراعه جهاز الصيد بالبطة الذكية، فيما فاز اختراع جهاز حماية أقفاص الصيد (الجراجير) من السرقة بالميدالية البرونزية.

وبهذا الإنجاز ارتفع رصيد وعدد الميداليات التي حققها مجَان إلى 11 ميدالية، وكان مجان قد حقق في مشاركاته العالمية السابقة هذا العام والعام الماضي في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة سبع ميداليات

 

شاهد أيضاً