حمدان بن مبارك يعتمد أسماء المقبولين في الجامعات والكليات الحكومية

قررت وزارة التعليم العالي الاحتفاظ بحق الذين سيتم تجنيدهم للعام الحالي من المقبولين للدراسة في الجامعات والكليات الحكومية لتكون لهم اولوية الالتحاق في سبتمبر من العام 2015 .

وقال معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ان على المعفيين منهم من الخدمة الوطنية استكمال اجراءات التحاقهم فورا بالمؤسسات التي قبلوا فيها.

وكان معاليه اعتمد في مكتبه اليوم مبدئيا أسماء الطلبة من المواطنين وأبناء المواطنات المقبولين للدراسة في الجامعات والكليات والمراكز الحكومية للعام الاكاديمي الجديد 2014 / 2015 وهنأهم على النجاح الذي حققوه.

كما نشر قسم القبول والتسجيل بالوزارة على موقعه الالكتروني مباشرة اسماء المقبولين البالغ عددهم الاجمالي 15 الفا و235 طالبا وطالبة وأرسل رسائل نصية قصيرة إلى هواتفهم تفيد قبولهم في هذه المؤسسات التعليمية.

وأشاد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للتعليم العالي ودعمه المتواصل له ولمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة.

وأكد ان هذا الدعم يشد من أزر منظومة التعليم العالي والبحث العلمي ويمثل قوة دافعه لانجاز كافة اهداف وغايات الوزارة ..مضيفا ان توجيهات سموه تلهم مؤسسات التعليم العالي لأن تكون مراكز رائدة للتعليم ومساهمة في التنمية الشاملة.

كما توجه معاليه بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الذي وصفه بأنه يحرص شخصيا على تمكين المواطنين من الاسهام الفاعل في مسيرة البناء والتطوير.

وتوجه كذلك بالشكر المماثل الى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات وعبر عن اعتزاز وزارة التعليم العالي بدعمهم الدائم لمؤسسات التعليم العالي.

وأشاد ايضا بالدعم الذي يقدمه للتعليم الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة ..مؤكدا اعتزاز مؤسسات التعليم العالي برؤية سموه للنهوض بالتعليم وتعزيز مكانة مؤسسات التعليم العالي الوطنية لتكون في طليعة الجامعات العالمية المرموقة.

وأشار الى استراتيجية تطوير التعليم العالي وعناصر تميزها ..مؤكدا ان التعليم العالي حقق نقلة نوعية من خلال اعداد وتخريج الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف حقول العلم والمعرفة.

حضر عملية الاعتماد معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد ومعالي محمد عمران الشامسي رئيس كليات التقنية العليا وسعادة الدكتور سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكبار المسئولين في الجامعات والكليات والمراكز الحكومية .

وتشير احصائيات الوزارة الى ان جامعة الامارات قبلت من هؤلاء الناجحين في الصف الثاني عشر ألفا و434 طالبا وثلاثة الاف و101 طالبة وان جامعة زايد بفرعيها قبلت 273 طالبا والفا و472 طالبة بينما قبلت كليات التقنية الفين و994 طالبا وثلاثة الاف و460 طالبة.

كما تشير الى ان عدد المقبولين في مركز ابوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بلغ الفا و164 طالبا و435 طالبة وفي معهد التكنولوجيا التطبيقية /ابوظبي بوليتكنيك وكلية فاطمة للعلوم الصحية/ 583طالبا وطالبة وفي كلية الامارات للتطوير التربوي 133 طالبا و186 طالبة .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى