حمدان بن راشد يكرم 244 فائزا في منافسات جائزة سموه “التعليمية”

ENN – وام – كرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز 244 فائزا في مختلف فئات الجائزة ضمن منافسات الدورة ال17 وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء اليوم في قاعة راشد في مركز دبي التجاري العالمي.

وأكد سموه في كلمته خلال الحفل أن الجائزة خطت خطواتها لتنفيذ مبادرات مشروع التحول إلى برنامج يخدم بصفة خاصة التميز التعليمي ورعاية الموهوبين وفقا لتوسيع مجالات خدمة التعليم بدءا من هذه الدورة حيث جاءت مبادرتنا الأخيرة بشأن الابتكار نتيجة الدعم السخي والرعاية الفائقة التي توليها القيادة الرشيدة للتعليم واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بأن يكون عام 2015 عاما للابتكار متحملين مع شركاء الجائزة المسؤولية الوطنية في مساندة جودة التعليم وتحقيق غاياته التنموية.

وأضاف سموه أن التطور الهائل الذي تشهده الدولة في شتى المجالات فرض بدوره فكرا جديدا وآليات أكثر تطورا لإدارة شؤون التعليم ورفع كفاءة نظامه ودرجة جودته وصولا إلى نموذج تعليم استثنائي يحتذى به.

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق ومن تطلعات دولتنا وغيرها من الدول المتقدمة الساعية نحو الوصول إلى نظم تعليم عصرية ومواكبة لمتطلبات المستقبل كان للجائزة منهجها الخاص في نشر فلسفة الإبداع في الساحة التعليمية بداية من المحلية ثم الخليجية والعربية وصولا إلى العالمية حتى أصبحت الجائزة الآن – بأسلوبها الفريد وجملة مؤشراتها – عنوانا لافتا للجودة وشعارا دوليا معتمدا للتميز.

وبارك سموه للفائزين حصولهم على جائزة التميز وعبر عن سعادته بالتطور المستمر في أعداد المشاركين والفائزين محليا وخليجيا ودوليا وتقدم بالشكر للجهود المدرسية والمجتمعية التي كانت خلفهم.

حضر حفل التكريم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وأنجال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الشيخ راشد والشيخ سعيد والشيخ مكتوم .. ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم وسعادة الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الامناء الامين العام للجائزة واعضاء الامانة العامة للجائزة.

وبلغ عدد الفائزين نحو 244 فائزا 221 منهم في فئة الطالب المتميز وفائز واحد من فئة الدارس الأكبر سنا وفائز واحد في فئة المدرسة والإدارة المدرسية المتميزة و11 فائزا في فئة المعلم المتميز و2 في فئة أفضل مشروع مطبق و2 في فئة أفضل ابتكار علمي و2 في فئة أفضل بحث تربوي تطبيقي و2 في فئة الأسرة المتميزة فيما حصلت مؤسستا القيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة على جائزة المؤسسة الداعمة للتعليم.

وحصدت منطقة الشارقة التعليمية أعلى نسبة مشاركات خلال هذه الدورة حيث شاركت بـ 138 مرشحا فاز منهم 72 وتساوت في أعداد الفائزين مع “تعليمية دبي” و”هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي” التي حصدت 72 جائزة ومنطقة أبوظبي 224 جائزة ومنطقة العين 16 جائزة والمنطقة الغربية 3 جوائز ومنطقة عجمان 6 جوائز ومنطقة أم القيوين جائزة واحدة ومنطقة رأس الخيمة 11 جائزة فيما حجب عن الفوز 3 فئات هي جائزة المنطقة التعليمية المتميزة وفئة المعلم فائق التميز على المستوى الخليجي وفئة البحث العربي وحجبت فئة الإدارة المركزية المتميزة في وزارة التربية والتعليم لعدم مشاركتها في هذه الدورة.

وشهدت الدورة ال 17 عدة مستجدات خلال منافساتها أهمها الانتهاء من إعداد المعايير واللوائح الخاصة بالدورة الرابعة من جائزة حمدان-اليونسكو الدولية ونماذج الترشيح للعام 2015- 2016 وفتح باب التقدم للحصول على جائزة “المعلم فائق التميز” للمتقدمين من دول مجلس التعاون الخليجي بدءا من هذه الدورة والسماح بمشاركة مؤسسات أو مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية داخل الدولة في منافسات الجائزة وزيارة بعض إدارات المناطق التعليمية للتعريف بأنشطة الجائزة والتحفيز على المشاركة في الفئات المختلفة.

وبلغ عدد المشاركات في الدور السابعة عشرة 476 مشاركة محلية و74 مشاركة خليجية حيث بلغت زيادة عدد الطلبة المشاركين 12 فى المائة ونسبة المعلمين 51 في المائة ونسبة الزيادة في مشاركات منطقة الشارقة التعليمية 24 في المائة وزيادة المشاركات في منطقة رأس الخيمة التعليمية بنسبة 64 في المائة إضافة إلى زيادة المشاركات في منطقة العين التعليمية بنسبة 39 في المائة.

وجاءت العودة في مشاركات المناطق التعليمية في فئة المنطقة التعليمية المتميزة عبر منطقة دبي التعليمية حيث شهدت هذه الفئة عزوفا في الدورات الأخيرة.

ولم يتقدم لفئة الإدارة المركزية أي مترشح في وقت شاركت فيه منطقة واحدة في فئة المنطقة التعليمية المتميزة إضافة إلى زيادة عدد المشاركين في فئة الطالب عن الدورة السابقة بـنحو 39 ورقة.

وبلغ عدد الفائزين في المنافسات الخليجية في الدورة الـحالية 20 فائزا في مختلف الفئات حيث تصدرت السعودية عدد الفائزين بحصولها على 10 جوائز تلتها البحرين ب 5 جوائز ثم الكويت 4 جوائز وقطر 4 جوائز من إجمالي الجوائز.

وتقدم لفئة البحث التربوي العربي التي أطلقت للمرة الأولى عربيا 21 باحثا من 18 دولة وستقوم لجنة خاصة مهمتها استلام البحوث من المشاركين في أنحاء الوطن العربي بتقييم وموافاة إدارة الجائزة بالنتائج حسب المواعيد المحددة.

وقالت الفائزة روضة في كلمتها بالإنابة عن الفائزين إن الفوز بجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز والاحتفال به الآن يعد ثمرة البناء والتمكين تحت ظل القيادة الرشيدة لدولتنا .. معربة عن شكرها لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي الجائزة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى