حاكم عجمان يستقبل العلماء ضيوف رئيس الدولة لإحياء ليالي رمضان.

ENN- وام استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قصر زاهر الليلة الماضية – بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان – أصحاب الفضيلة العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لإحياء ليالي رمضان المبارك الذين قدموا إلى سموه التهاني والتبريكات بهذه المناسبة .. متمنين لسموه دوام الصحة والعافية ولدولة الإمارات استمرار التقدم والرخاء والأمن واستقرار في ظل قيادتها الحكيمة.

ودعا سموه خلال اللقاء وأصحاب الفضيلة العلماء إلى ضرورة تبادل الآراء والحوار مع الآخرين لترسيخ تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعريف الآخر بأنه دين تسامح واعتدال .. مؤكدين أن دور العلماء وخطباء المساجد يكمن في الدعوة إلى الله تعالى والإسلام بالحسنى والابتعاد عن التشدد لتأكيد أننا أمة تدعو الى خير جميع شعوب العالم.

وأشاد سموه بعناية ودعم القيادة الرشيدة لمراكز تحفيظ القرآن الكريم والرعاية المستمرة لها مشددا على ضرورة الاستفادة من هذه المراكز في تنشئة الطالب الفاهم لدينه والمدرك لواجبه نحو وطنه.

ووجه الشكر والتقدير للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف على رعايتها بيوت الله تعالى ومراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم.

من جانبهم أشاد أصحاب الفضيلة العلماء بمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة لإحياء ليالي رمضان والقاء محاضرات دينية في أنحاء البلاد للتعريف بالمفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي .. داعين الله تعالى أن يجعل هذه المبادرة والمبادرات الانسانية والأعمال الخيرية في ميزان حسناته.

وتناول سموه وأصحاب الفضيلة العلماء خلال اللقاء عددا من القضايا الإسلامية الراهنة وضرورة توحيد الجهود والمساعي الحميدة من أجل الإرتقاء بالأمة العربية والإسلامية و تحقيق ما تصبو إليه من تطور وازدهار.

وعبر الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن خالص شكره وتقديره لاهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي الدائم ودعمه الكبير للمساجد ومراكز تحفيظ القرآن.

واطلع صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء من رئيس الهيئة الى فعاليات برنامج العلماء ضيوف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لإحياء أيام وليالي رمضان والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حيث يشارك نخبة من علماء الدول العربية والإسلامية وبمختلف اللغات في تعرف المسلمين بأمور دينهم.

وكرم صاحب السمو حاكم عجمان خلال اللقاء عددا من المتميزين من حفظة القرآن الكريم من طلبة مراكز التحفيظ في الإمارة.

وأدى صاحب السمو حاكم عجمان وأصحاب الفضيلة العلماء والشيوخ والحضور صلاة المغرب جماعة حيث دعا الجميع الله العلي القدير أن يحفظ دولة الإمارات وبلاد المسلمين من كل مكروه ويديم على الدولة نعمة الأمن والاستقرار.. ثم تناول الجميع طعام الإفطار على مائدة صاحب السمو حاكم عجمان الرمضانية العامرة.

حضر اللقاء .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الادارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.

كما حضر اللقاء .. سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العام للشؤون الإسلامية والأوقاف وسعادة محمد عبيد المزروعي الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية وسعادة خالد النيادي الوكيل المساعد لشؤون الأوقاف وسعادة عبيد حمد الزعابي مدير مكتب الهيئة في عجمان ومدراء الإدارات والمكاتب والأفرع في دولة الإمارات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى