جمعية الاحسان الخيرية تنظم مسيرة “العصا البيضاء” في سيتي سنترمردف

أشاد الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي الأمين العام لجمعية الاحسان الخيرية بالمشاركة المجتمعية في الفعاليات الخيرية والاجتماعية من كافة شرائح المجتمع الاماراتي الذي تعلم العطاء من قيادته الرشيدة في كافة أنحاء الدولة.

جاء ذلك أثناء حضور الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي مسيرة العصا البيضاء التي نظمتها جمعية الاحسان الخيرية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 اكتوبر من كل عام وذلك في ستي سنتر مردف في دبي بالتعاون مع جمعية الامارات للمعاقين بصريا ومؤسسة نور دبي وستي سنتر مردف بمشاركة أكثر من خمسين كفيفا من جمعية الامارات للمعاقين بصريا وخمسين يتميا من ايتام جمعية الاحسان الخيرية واكثر من الف شخص من افراد المجتمع والمتطوعين.

وقال الامين العام لجمعية الاحسان الخيرية أن الجمعية نظمت هذه المسيرة تضامنا مع فئة المعاقين بصريا ليشعر كافة افراد المجتمع بهذه النعمة العظيمة وهي البصر حيث كانت فكرة المسيرة تقوم على أن يرافق مشارك مبصر مشارك غير مبصر ولكن أن يضع المبصر نظارة خاصة تم تقديمها من مؤسسة نور دبي وهذه النظارة لا يستطيع الشخص ابدا ان يرى امامه وبالتالي يشعر الشخص المبصر بمعاناة المعاق بصريا حتى لو وقت مؤقت.

شارك في وضع هذه النظارة أكثر من 300 شخص من المشاركين في المسيرة.

وقال عادل الزمر رئيس مجلس ادارة جمعية الامارات للمعاقين بصريا أن فئة المعاقين بصريا تشجع وتدعم مثل هذه الفعاليات التي تشكل حافزا كبيرا للنجاح والتطور حيث شارك اكثر من خمسين معاق بصريا في المسيرة.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي بن راشد النعيمي وإلى جمعية الاحسان الخيرية على هذه المبادرة وهذا الدعم الكبير .. كما توجه بالشكر والتقدير لكافة المشاركين والداعمين لهذه المسيرة وعلى رأسهم مؤسسة نور دبي وستي سنتر مردف والفرق التطوعية.

وبدأت المسيرة من الغاليريا المركزية في وسط ستي سنتر مردف وجابت كافة أنحاء المركز لمدة ساعة كاملة.

واثناء المسيرة شارك عدد كبير من مرتادي ستي سنتر مردف بالمسيرة من كافة فئات المجتمع من مواطنين وعرب واجانب حيث بدأت مشاركتهم بسؤال المنظمين عن النظارة التي يضعها المشاركين وما هي طبيعتها

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى