جمال السويدي يوقع نسخ من كتابه “آفاق العصر الأمريكي ” بكلية التقنية العليا للطالبات

قام سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال زيارته اليوم إلى كلية التقنية العليا للطالبات بأبوظبي بتوقيع نسخ من كتابه “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”.

وقال السويدي خلال حواره مع الطلبة انه حاول من خلال كتابه أن يقدم رؤية جديدة للتحولات في موازين القوى والنفوذ العالمي وتغيراتها لأننا اليوم أصبحنا بحاجة إلى منظور جديد لما يدور حولنا ولاسيما في خضم الأحداث التي يمر بها النظـام العالمي الجديد التي ألقت ولا تزال تلقي بظلالها على منطقتنا ومن ثم كان لا بد من تقديم دراسة موضوعية عن السيادة والنفوذ الأمريكي في ضوء النظام العالمي الجديد”.

واضاف إنه حرص في هذا العمل على تقديم نظرة معمقة ذات بعد تحليلي قائمة على الإحصاءات والبيانات بعيدة عن الانطباعات والانحيازات والرؤى الشخصية غير العلمية.. مؤكدا أنه بات من المهم جدا رفد المكتبة العربية بهذا النوع من الكتب التي تطرح أسئلة مهمة ترتبط بواقع توازنات القوى العالمية بين الدول والتكتلات الاقتصادية وتسلط الضوء على صراع السلطة والنفوذ في العالم من خلال طريقة البحث والاستقصاء والمقارنة.

وأوضح السويدي أن فكرة الكتاب الأساسي ة تدور حول أن الولايات المتحدة الأمريكية سوف تظل القوة العالمية المسيطرة والمهيم نة على النظام العالمي الجديد خلال الأعوام الخمسين المقبلة وفق معطيات وبيانات إحصائي ة ومعلومات تؤكد ذلك وتبرهن على التفو ق النوعي الأمريكي مثل الوضع الاقتصادي والتطور العسكري وموارد الطاقة والتعليم والثقافة والتقدم التقني.

وفي نهاية الحوار قام الدكتور السويدي بتوزيع نسخ من الكتاب على أساتذة الكلية والباحثين فيها والحضور من الطالبات.

وام

شاهد أيضاً