جامعة الإمارات تؤهل خريجيها لسوق العمل

اختتم مركز التوظيف وشؤون الخريجين في جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب – برنامج كفاءات – دورة تدريبية بعنوان ” الاستعداد لدخول سوق العمل ” استهدفت الطلبة المتوقع تخرجهم والخريجين الجدد..وذلك ضمن مبادرة ” أبشر” لتقديم تدريب عملي لجذب الشباب الإماراتي للتقديم والعمل في القطاع الخاص.

تضمنت الدورة التدريبية جلسات نقاشية وتفاعلية تركزت على أنشطة عملية يكتسب المشاركون من خلالها المهارات والقدرات اللازمة التي تمكنهم من دخول سوق العمل وطرق أبواب القطاع الخاص بلا خوف أو تردد.

وقدم المدرب المهني ستيفن هونزبرغ في اليوم الأول من الدورة محورا مهما وهو ” تقييم الذات والتخطيط المهني ” من خلال التعريف بنقاط القوة والضعف والاهتمامات الشخصية والاجتماعية والعلمية لدى المشاركين وتعليميهم كيفية بناء مهاراتهم واكتساب المعرفة اللازمة للحياة العملية والحصول على عمل ذو مردود إيجابي.

وناقش في اليوم الثاني من الدورة التدريبية محور “كتابة السيرة الذاتية” بحيث يصبح المتدرب قادر على كتابة سيرة ذاتية ناجحة وتعريفهم بالشكل السليم والمحتوى الذي تتألف منه السيرة الذاتية ووجه في المحور الثالث “أساليب البحث عن وظيفة ” المشاركين إلى التقنيات والاستراتيجيات اللازمة للبحث عن وظيفة والتغلب على التحديات الخاصة بالبحث عنها.

وشرح المدرب في اليوم الأخير “تقنيات مقابلات التوظيف” وتدريب المشاركين على أنواع المقابلات المختلفة.

وتتيح الدورات التدريبية فرصة للخريجين للتعرف على الفرق بين الحياتين الجامعية والوظيفية وعلى طبيعة العمل في المنشآت الخاصة وكيفية التقدم لهذه الوظائف والمقومات للنجاح فيها على المستويين الشخصي والمهني.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى