تكريم الأديبة الاماراتية فاطمة الدربي في المؤتمر الدولي للمرأة والريادة والاستثمار المستدام

تقديرا لجهودها المتميزة وإبداعها في نشر ثقافة  التسامح والسلم المجتمعي كرم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي  رئيس هيئة الطيران المدني برأس الخيمة الإماراتية الأديبة الدكتورة فاطمة الدربي عضو مجلس ادارة جمعية ابناء الخليج للاعمال الانسانية بقلادة ودرع سادة السلم المجتمعي إلى جانب العديد من سيدات الأعمال و الناشطات في العمل الاجتماعي التطوعي في الوطن العربي وذلك  لدورها الثقافي المجتمعي الرائد .
جاء هذا  خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي المرأة والريادة والاستثمار المستدام الذي عقد في العاصمة الأردنية- عمان   وأقيم برعاية سعادة الدكتور طلال أبو غزالة وبتنظيم من هيئة فرسان السلام في الفترة من 8 -11 سبتمبر 2022م.
وقد شاركت الدربي إلى جانب  شخصيات عربية بارزة ومتحدثين طرحوا أوراق عمل تتعلق بقضايا المرأة ومنجزاتها  من  مختلف الدول العربية مقدمة في   ورقة عمل بعنوان ” مواكبة التطور والاستثمار لتعزيز الأمان الاقتصادي ودور قيادة دولة الإمارات في دعم المرأة من الجانب الاقتصادي” مسيرة المرأة الإماراتية منذ تأسيس الإتحاد ومراحل النمو والتطور في الدولة التي شاركت بها المرأة وساهمت في تحقيق التنمية المستدامة بدعم وتحفيز من الدولة .
وأعربت  الأديبة الدربي  خلال المؤتمر عن فخرها  وإعتزارها بتجديد البيعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوليه منصب رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفا لفقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد طيب الله ثراه معلنة تأييدها له وولاءها للقيادة في الإمارات التي عززت المرأة الإماراتية ورفعت من شأن وعززتها لتعتلي مناصب قيادية رائدة تخدم مجتمعها .
كما كان للكاتبة الأديبة الإماراتية فاطمة الدربي العديد من المداخلات والآراء البناءة  في   مختلف الحوارات والنقاشات التي تخللت جلسات المؤتمر الذي عرضت العديد من  قصص النجاح النسائية  المحورية وعدة مواضيع هامة تناولت تمكين المرأة وريادتها في المجتمعات العربية .
من الجدير بالذكر بأن الدكتورة الدربي كانت قد  شاركت  خلال جلسات المؤتمر التي عقدت لثلاثة أيام في العاصمة الأردنية عمان وحظيت بإعجاب واحترام المشاركين لمحاورها الهامة حول القوانين الداعمة للمرأة في الدولة وتحفيزها نحو الريادة والتميز  .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى