بوتين سيخرج خاسراً كما خرج صدام من الكويت

وسط تصاعد الخسائر الروسية والأوكرانية على السواء في الحرب التي دخلت قبل أشهر عامها الثاني، أكد الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي ثقته بانتصار بلاده.

وقال في مقابلة مع العربية/الحدث اليوم الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيخرج مهزوماً من الأراضي الأوكرانية، كما خرج الرئيس العراقي الراحل صدام حسين من العراق. واعتبر أن بوتين سيفقد الهدف الذي ذهب إليه بهذا العدوان، ويفقد أيضا ثقة شعبه.

كما رأى أن الرئيس الروسي “بات يقاتل من أجل حياته في أوكرانيا، وليس من أجل بلاده أو اللغة الروسية”، كما يزعم.


“بتنا أقوى”

كذلك أكد أنه واثق من تحرير أراضي بلاده، وتحقيق النصر. إلا أنه أوضح في الوقت عينه أنه لا يستطيع يصف الوضع الميداني بالجيد جداً، لكنه شدد على أن قواته باتت أقوى مما كانت عليه قبل عام. وقال:” لقد حررنا بعض أراضينا.. والبلد متحد من أجل النصر. “

أما عن الهجوم المضاد الذي كان مرتقباً خلال الربيع، فأشار إلى أنه سيحدث لا محال، لكنه اممتنع عن اعطاء تفاصيل. وقال:” الهجوم المضاد سيحدث ونحن نؤمن بنجاحه، لكن من الصعب أن أقول أي شيء الآن لأننا لا نزال في مرحلة الاستعداد و نعمل على تقويته”.

كما أوضح أن القوات الأوكرانية لا تستعد فقط لهذا الهجوم المضاد، بل ترابض في الوقت عينه على خطوك التماس، و”تمسك بالعدو”، وفق تعبيره، مؤكدا أنه من الصعب جدا القيام بهاتين المهمتين في الوقت عينه.

شاهد أيضاً