بلاتر يعارض فكرة زيادة عدد منتخبات كأس العالم

ENN – رويترز -أبدى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، معارضته اقتراح زيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم، مؤكدا أنه سيعمل على الحفاظ على مشاركة 32 منتخبا فقط.

ويسعى بلاتر للبقاء لفترة خامسة في رئاسة الفيفا، في الانتخابات التي تقام في الـ29 من مايو/أيار الجاري، ويواجه منافسة من الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، و البرتغالي لويس فيغو ومايكل فان براغ رئيس الاتحاد الهولندي، يرغب آخر اثنين في زيادة عدد الفرق إلى 48 و40 منتخبا على الترتيب.

كما اقترح بلاتر في حال نجاحه في الانتخابات زيادة عدد مباريات التصفيات على مستوى القارات، لحل مشكلة عدد الأماكن التي يجب منحها لكل منطقة، وقال إن أي قارة تستضيف النهائيات العالمية يجب أن تنتظر 12 عاما على الأقل لاستضافة البطولة مرة أخرى.

وقال بلاتر للصحفيين في مقر الفيفا “أقول لكم أنه يتعين علينا البقاء في النظام الحالي والنظام الأفضل وهو 32 منتخبا.. فحسابيا هكذا من الممكن تطبيق البطولة خلال 28 أو 30 يوما”.

وأضاف السويسري “ثانيا العقود التي نرتبط بها بالنسبة لكأس العالم في الدورات المقبلة تفترض وجود 32 فريقا”.

وسيعقد الفيفا اجتماعا للجنته التنفيذية في اليوم التالي للانتخابات لبحث توزيع الأماكن في كأس العالم، وقال بلاتر عن ذلك “لا يفترض أن تكون هناك ثورة. يفترض أن تكون هناك مناقشة لهذا الأمر وسنقوم بذلك مع الرئيس الذي سيتم انتخابه”.

وقال بلاتر أيضا إنه يريد تطبيق نظام التناوب بين القارات، على استضافة كأس العالم من جديد وهو ما يعني أنه لن يكون بوسع أوروبا التي تستضيف البطولة في روسيا في 2018 استضافة النهائيات العالمية حتى عام 2030.

واختتم بلاتر كلامه “لكني فقط أستطيع الحديث مستخدما كلمة (إذا).. أو التحدث بعد 15 يوما”، أي إذا فاز في الانتخابات.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى