بعد دوي صافرات الإنذار بعموم أوكرانيا.. انفجارات تهز مقاطعات عدة

في وقت مبكر من اليوم الأحد، دوت صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية، كييف، ومقاطعات أوكرانية أخرى، معلنة حالة التأهب لغارات جوية في عموم أوكرانيا.

وبحسب بيانات الخريطة الإلكترونية لوزارة التحول الرقمي الأوكرانية، سمع دوي صافرات الإنذار الجوي في مدينة كييف، و12 مقاطعة أوكرانية أخرى، معلنة حالة التأهب لغارات جوية في عموم البلاد.

وأفادت وسائل إعلام أوكرانية بسماع دوي انفجارات في مقاطعة سومي بأوكرانيا وخيرسون في الجزء الذي تسيطر عليه كييف.

وأمس السبت، أكد عدد من وسائل الإعلام الأوكرانية وقوع انفجارات في مقاطعة تشيرنوبيل في أوكرانيا ومركزها الإداري في مدينة تشيرنوبيل. بالتوازي مع إعلان رئيس مجلس تشيرنوبيل الإقليمي، ميخائيل غولوفكو، عن وجود “طيران” فوق المنطقة الصناعية بالمدينة.

وأكد الجيش الأوكراني السبت تحقيق “تقدم” في محيط مدينة باخموت، مركز القتال منذ أشهر في شرق أوكرانيا، بينما تحدثت روسيا من جهتها عن تحقيقها مكاسب داخل المدينة المدمّرة والواقعة بمعظمها تحت سيطرتها.

وقتل شخصان على الأقل السبت وأصيب عشرة آخرون، بينهم اطفال، في قصف روسي طاول مدينة كوستيانتينيفكا التي تبعد 25 كلم جنوب غرب باخموت بشرق اوكرانيا، وفق ما أفادت النيابة.

وتحطمت طائرة واحدة على الأقل السبت في منطقة بجنوب روسيا على الحدود مع أوكرانيا، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، فيما قال مسؤول إن موسكو فقدت أربع طائرات.

وحضّ مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل السبت الدول الأعضاء على “الاسراع” في تسليم أوكرانيا التجهيزات العسكرية وتزويدها أسلحة بعيدة المدى لمواجهة الضربات الروسية.

شاهد أيضاً