بشظية طالت منزلها.. مقتل فنانة سودانية في أم درمان

لقيت الفنانة السودانية، شادن محمد حسين، مصرعها إثر إصابتها بسقوط قذيفة طائشة طالت منزلها جراء الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وبحسب نشطاء مواقع التواصل، تسببت شظية قذيفة بوفاة الفنانة داخل منزلها في أم درمان فجر اليوم السبت.

شادن محمد حسين

شادن محمد حسين

ومأساة مصرع شادن المفاجئة تسببت في صدمة شديدة حيث خيم الحزن و الأسى على السودانيين فيما قام أهل الفن والإبداع صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي بتدوين عبارات، لرثاء الفنانة الراحلة.

وعبر صفحته بموقع “فيسبوك”، نعى المغني والموسيقى السوداني عاطف أنيس بكلمات تقطر حزنا ولوعة قائلا “والنجمة عصفور الأمل هي كمان تفوت ؟؟ فليغفر الله لنا، لم نحميكِ من أعداء الجمال.نحبك يا شادن.. أحب كردفانك، وشاشاي لسانك، وعصفور حنانك،لاحول ولا قوة إلا بالله”.

في حين كتب الشاعر السوداني الشهير مدني النخلي بفيسبوك ” إنا لله وإنا إليه راجعون، شادن الفنانه المهذبة، قتلتها أيادي البطش بشظيه طائشة، تقبلها الله والعزاء للوطن وأهلها ومحبيها.. سيرتها الحب والخير والجمال منذ عرفناها.. # أوقفوا الحرب اللعينة.. يكفي قتل للازاهر والعصافير والجمال”.

ولدت بالأبيض ودرست بالجامعة الأهلية

المغنية الراحلة أبصرت النور بمدينة الأبيض بشمال كردفان ونشأت وترعرعت هناك، كما تلقت تعليمها الأساسي والثانوي قبل الانتقال لجامعة أم درمان الأهلية لدراسة الإقتصاد والإدارة وتخصصت في البنوك والتأمين.

وفي إحدى المقابلات الصحفية كشفت شادن بعض تفاصيل حياتها وقالت “أبي ضابط متقاعد في الجيش السوداني، سلاح الإشارة طبيعة عمله، قادتنا للتنقل داخل وخارج البلاد. أما أمي العزيزة فتعلمنا منها حب الديار والانتماء للجذور، فنشأنا مرتبطين بأهلنا في البوادي و الأرياف. و أنا اكتر واحدة في الأسرة، أعشق الإجازة مع جداتي وخالاتي وعماتي في البادية لأنني احب البادية بطريقة لا تصدق”.

آخر منشور لشادن

آخر منشور لشادن

آخر منشور

وفي آخر منشور لها بـ “فيسبوك” قبل ساعات قليلة من رحيلها كتبت” لكل سوداني /ة/عاشق/ة للكتابة حنكتب ولأول مرة للأجيال القادمة، تاريخ غير مجهل وبكل الدقة، والمصداقيه، فأنت شاهد عيان لكل ما حصل في السودان”.

يذكر أن شادن اشتهرت ترديد الأغنيات التراثية والغناء لثورة ديسمبر التي أطاحت بحكم عمر البشير قبل 3 أعوام، وتلقى أغانيها رواجاً بين الشباب على منصات الإنترنت في البلاد.

كما صدعت برأيها بالوقوف مع التيار المناهض للحرب الطاحنة بالسودان منذ منتصف أبريل الماضي، دفاعاً عن المدنيين الأبرياء الذين وقعوا بين شقي رحى المتحاربين.

شاهد أيضاً