بتوجيهات سلطان بن زايد .. تنظيم سبع سباقات للقدرة في الاوروجواي

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة أقيم يومي 24 و 25 مايو الحالي بمدينة كانيلونز في منطقة كوستا ازول بالاورجواي عدة سباقات للقدرة لمسافات 40 كم و80 كم و120 كم و160 كم من بينها سباق للقدرة لمسافة 100 كم مخصص للخيول العربية الاصيلة .

واستضاف الاتحاد الاوروجواي للفروسية السباقات تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبرعاية من اسطبلات ورسان الذي يدعم سباقات القدرة بالعالم ووفق استراتيجية الخاصة بدعم رياضة القدرة وتشجيعا للمهتمين بالخيول العربية من الملاك والمدربين للاهتمام بالفروسية وسباقات القدرة للخيول العربية على المستوى العالمي .

وتم تنظيم عدد 7 سباقات الاول كان سباق لمسافة 160 كم وسباق لمسافة 120 كم و سباق لمسافة 120 كم للناشئين و سباق لمسافة 100 كم مخصص فقط للخيول العربية الأصيلة حيث أقيمت تلك السباقات يوم 24 مايو و انطلقت في تمام السابعة صباحا.

فيما تضمن يوم 25 مايو ثلاثة سباقات الاول كان سباق لمسافة 80 كم نجمة واحدة وسباق لمسافة 80 كم تأهيلي و سباق لمسافة 40 كم تأهيلي .

وشارك في تلك السباقات نسبة عالية ضمت نخبة من الخيول والفرسان وشهدت أيام السباقات جوا من الاحتفال والمتعة والفعاليات التي نظمتها وتابعتها اللجنة المكلفة من اسطبلات ورسان .

وفي ختام السباقات الرئسية أقامت لجنة اسطبلات ورسان حفلا لتتويج الفائزين حضره عدد كبير من الضيوف و المشاركين و كان على رأس الحضورالسيد هيبر فيانا رئيس الاتحاد الاوروجواي للفروسية واللجنة المنظمة .

والقى خلال الحفل رئيس اتحاد الأوروجواي كلمة شكر فيها اسطبلات ورسان مثمنا الدعم والتشجيع الذي قدمته و تقدمه اسطبلات ورسان لرياضة الفروسية بصفة عامة وسباقات القدرة بصفة خاصة .

وأشاد بدور اسطبلات ورسان في الحفاظ على تواجد الخيل العربي بالسباقات وتخصيص سباق له ورصد جوائز قيمة للفائزين فيه .

كما شكر لجنة اسطبلات ورسان على ما قدمته من جهد لنجاح الحدث وتمنى أن يتواصل ويستمرالتعاون مع اسطبلات ورسان لتكرارهذه التجربة الناجحة.

وتاتي رعاية اسطبلات ورسان تأكيدا على حرص و دعم رياضة الفروسية عامة .وتعد رعاية المهرجان رسالة من الإمارات للعالم تؤكد أن الدولة لاتدخر جهدا لإعلاء شأن الخيل العربي وهي دعم رياضة الفروسية عامة داخل الدولة وخارجها تماشيا مع النهج الذي يسير عليه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الذي يحرص على دعم تلك الرياضة في جميع دول العالم.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى