بتوجيهات حمدان بن زايد .. توفير كافة التسهيلات اللازمة لتنظيم رالي أبوظبي الصحراوي .

دبي / وام /

بتوجيه من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية قام ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتنظيم رالي أبوظبي الصحراوي والمنافسه مرة أخرى على جائزة أفضل الراليات الطويلة في بطولة كأس العالم الجائزة التي نالها عن تنظيم رالي لعام 2014.

ويشارك في السباق أكثر من 162 متسابقا من 36 دولة حول العالم على واحدة من أكثر التضاريس الصحراوية قساوة على ظهر الأرض .ويتزامن مع احتفال الرالي بمرور 25 عاما على انطلاقه.

ويستعد السائق الروسي فلاديمير فاسيليف والدراج الإماراتي محمد البلوشي ونخبة سائقي الراليات الطويلة من مختلف أنحاء العالم لخوض غمار رالي أبوظبي الصحراوي والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية .

وتعود طيران أبوظبي أكبر مشغل على مستوى منطقة الشرق الأوسط لطائرات الهليكوبتر من جديد للمشاركة في الرالي وتوفير التغطية الجوية اللازمة لقوات البحث والإنقاذ والطاقم الطبي المناوب خلال أيام الرالي.

وتلعب شركة أدنوك دورا أساسيا هي الأخرى في عمليات البحث والسلامة حيث تقوم بتوفير أكثر من 25000 جالون من الوقود البنزين والديزل الذي تحتاجه السيارات والدراجات النارية والمركبات المساندة ووقود طائرات الهليكوبتر.

وقال محمد بن سليم رئيس نادي الإمارات للسيارات ” نشكر ونثمن الدعم والتشجيع الكبيرين من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان لرالي أبوظبي الصحراوي والذي لولاه لما كان تنظيمه ممكنا .. منوها بدعم طيران أبوظبي وأدنوك .

وتنطلق الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي بجولة استعراضية خاصة تقام على حلبة مرسى ياس ظهر يوم السبت المقبل حيث تقوم السيارات والدراجات النارية ودراجات الكوادز بقطع مسافة 2كم على الحلبة المضيفة لسباق الجائزة الكبرى.

وفي صباح اليوم التالي تتغير طبيعة المنافسة بشكل كبير حيث يقوم المتسابقون على مدار خمسة أيام بقطع مراحل الرالي الخمس والتي تمتد لمسافات 262كم و 279كم و 272كم و258كم و233كم في عمق صحراء المنطقة الغربية.

وتضم قائمة الشركاء والداعمين الاستراتيجيين للفعالية ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية وبلدية المنطقة الغربية وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات وشرطة ابوظبي والإسعاف الوطني ونيسان وحلبة مرسى ياس وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين ومركز ادارة النفايات-ابوظبي وفندقي روتانا وسينترو جزيرة ياس منتجع قصر السراب أنانتارا.

وللعام 12 على التوالي تمت تسمية سيارة نيسان باترول “بطل جميع دروب الحياة” بالسيارة الرسمية للرالي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى