اليمن.. وصول المبعوث الأممي وصالح يتحدث عن ملايين السعودية

 الحوثيون يعلنون ضرب مواقع في جيزان

RT – ENN – ملايين الدولارات السعودية لصالح من أجل محاربة الحوثيين الذين يؤكدون لأول مرة قصفهم السعودية، في الوقت الذي يقصف فيه التحالف صنعاء ومأرب، والمبعوث الأممي يدعو للعودة إلى الحوار.

وقال صالح في مقابلة تلفزيونية الجمعة 29 مايو/أيار: “عرض السعوديون علينا ملايين الدولارات لنتحالف معهم ضد الحوثيين”، مضيفا أن السعودية طلبت منه التحالف مع الإخوان المسلمين.

واتهم السعودية التي تترأس التحالف العربي الذي يجري عملية “عاصفة الحزم” ضد الحوثيين بإثارة “الفتنة” في بلاده.

الحوثيون يعلنون لأول مرة قصفهم السعودية

في غضون ذلك أعلن الحوثيون صراحة عن ضربهم القوات السعودية في المناطق الحدودية، وذلك بعد أن كانوا ينكرون ذلك ملقين المسؤولية على رجال القبائل. ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لهم عن مصدر عسكري لم تسمه أن “الجيش واللجان الشعبية قصفوا مواقع العمود والدخان والدود والكساف والرديف والشبكة في جيزان بعشرات الصواريخ والقذائف”.

وأكد المصدر “تصاعد النيران من المواقع التابعة للعدو السعودي التي تم استهدافها”.

الجيش السعودي يقصف الحوثيين
الجيش السعودي يقصف الحوثيين

من جهتها أفادت إذاعة “الحديدة” المحلية، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين كذلك، أنهم “أطلقوا 100 صاروخ باتجاه المواقع السعودية، وأن “المقاتلين الحوثيين تقدموا في مواقع عسكرية وغنموا الكثير من العتاد”.

ووصفت الإذاعة هذه العمليات بـ “عاصفة رد الجميل للشعب اليمني الذي صبر على العدوان” السعودي.

التحالف يقصف صنعاء ومأرب

ميدانيا، نقل موقع “المشهد اليمني” عن سكان محليين في العاصمة صنعاء قولهم إن أربعة انفجارات عنيفة هزت منطقة جدر شمال المدينة.

وأضافوا أن ثلاثة انفجارات أخرى سمعت بالقرب من مطار صنعاء وقاعدة الديلمي الجوية التي سبق وقصفتها طائرات التحالف مرارا.

قصف صنعاء
قصف صنعاء

وفي منطقة جحانة شرق صنعاء أفادت مصادر خاصة لـ “المشهد  اليمني” بأن مقاتلات التحالف ضربت ليلة الجمعة المعهد الفني ما أسفر عن تدمير أسلحة كبيرة مخزنة بداخله .

كما نفذت مقاتلات التحالف عدة غارات على حصن عفاش ومنزل صالح جنوب صنعاء.

وفي مأرب شنت مقاتلات التحالف 15 غارة على مناطق متفرقة، واستهدفت منطقة الأشراف جنوب المدينة بست غارات حيث شوهدت ألسنة اللهب من أماكن بعيدة حسب شهود عيان. كما استهدفت عدة غارات أخرى تجمعات للحوثيين بمنطقتي الجفينة والزور بصرواح غرب مأرب واستهدفت غارة وادي عبيدة شمال شرق المدينة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى