الهلال الاحمر يواصل ارسال المساعدات الى غزة ضمن خطة اغاثة الشعب الفسطيني الشقيق

اكد سعيد سهيل المزروعي مدير ادارة المساعدات الدولية في هيئة الهلال الاحمر استمرار تدفق مساعدات الهيئة الى غزة ضمن خطة اغاثة الشعب الفسطيني الشقيق من خلال وفدين الاول قام بشراء المواد الغذائية المتاحة في غزة لعمل طرود غذائية متكاملة.

وقال المزروعي ان الطرود الغذائية احتوت على الدقيق والزيت والسكر والسمن والشاي والبقوليات والتمور ومعلبات غذائية لعدد 600 اسرة تكفي شهر لعائلة مكونة من 6 افراد حيث تم توزيعها على الاسر المحتاجة بالتنسيق بين الهلال الاحمر الفلسطيني ومكتب الهلال الاحمر الاماراتي بغزة هذا بالاضافة الى توفير الاغطية والملابس وادوات الطهي لعدد 800 فرد تم توزيعها على الملاجئ.

واوضح انه نظرا لشح المواد الاغاثية المطلوبة فى غزة تم ارسال وفد ثاني من الهلال الاحمر الاماراتي الى مصر لتوفير المتطلبات الضرورية من المنتجات الغذائية والمستلزمات الطبية والملبوسات والاغطية من الاسواق المصرية.

واشار الى ان الوفد يقوم حاليا بالتعاقد مع الموردين بالقاهرة لشراء 20 الف بطانية و20 الفا من الاغطية والمفروشات و20 الفا من قطع الملابس لمختلف الاعمار و50 طنا من المواد الغذائية الخاصة بالاطفال خاصة الحليب والحفاضات .

وقال مدير ادارة المساعدات الدولية في هيئة الهلال الاحمر ان هذه الطرود جاري شحنها حاليا وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة في القاهرة والتي لم تأل جهدا في تقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لوفد الهلال الاحمر من خلال استخراج التصاريح اللازمة وتوفير السيارات والتنسيق مع الجهات الحكومية المصرية.

يذكر أن وفد الهلال الاحمر بغزة لازال يقيم احتياجات الاسر لتوفيرها بشكل عاجل سواء من مصر او من الدولة.

وام

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى