الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية يفوز بجائزة الابداع التفاعلي للمواقع الالكترونية للوزارات العربية

فاز الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية بجائزة درع الحكومة الالكترونية العربية في دورتها الخامسة لفئة الابداع التفاعلي لفئة الوزارات.

وتسلم الجائزة سعادة الدكتور سعيد خلفان الظاهري مستشار وزير الخارجية لنظم المعلومات خلال الحفل الذي أقيم في دبي بتنظيم من أكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية الذراع التنظيمي لمسابقة درع الحكومة الالكترونية العربية وبرعاية من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية.

يأتي إختيار الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية للفوز بهذه الفئة وذلك تقديرا لجهود الوزارة التي تمت لتطوير الموقع والمحتوى المعلوماتي الذي يحتويه وذلك حسب المعايير الدولية في التصميم والتصفح وسهولة الاستخدام ودرجة التفاعل مع الجمهور والخدمات الالكترونية التي يحتويها الموقع.

وأطلقت الوزارة في عام 2013 النسخة الجديدة من موقعها الالكتروني الذي يتوافق مع توجهات الحكومة الذكية في دولة الإمارات من ناحية سهولة التصفح باستخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ويعد الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية من أكثر المواقع الالكترونية الحكومية في الدولة في المشاهدة وعدد زوار الموقع حيث بلغ عدد المشاهدين في عام 2013 أكثر من 7ر2 مليون مشاهدة بواقع 3ر1 مليون زيارة لما يقارب مليون زائر مختلف للموقع.

وتم إختيار الموقع الالكتروني للفوز بهذه الجائزة من ضمن 700 موقع الكتروني في الوطن العربي تم تصفيتها إلى 200 موقع الكتروني وأنتهت بترشيح 50 موقعا الكترونيا للفوز بالجائزة في فئاتها المختلفة حيث قامت لجنة تحكيم مختصة بتقييم المواقع الالكترونية العربية حسب معايير عالمية تم إعدادها بالتعاون بين أكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا إحدى منظمات الأمم المتحدة.

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى