“العمل” تطلق حملة توعية باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في المساكن العمالية

أطلقت وزارة العمل حملة توعية باشتراطات الصحة والسلامة المهنية في المساكن العمالية وفقا لدليل العامة الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 13 لسنة 2009 .

وتستهدف الحملة – التي أطلقتها إدارة الصحة والسلامة المهنية بدبي مؤخرا – توعية أصحاب المنشآت بإمارة دبي والمناطق الشمالية من خلال تنظيم ثلاثة لقاءات اسبوعيا حتى شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الدكتور علي العليلي مدير إدارة الصحة والسلامة المهنية بدبي أن الحملة تأتي في إطار حرص الوزارة على توعية أصحاب المنشآت بضرورة التقيد بالمعايير المنصوص عليها في الدليل الذي يتضمن حزمة من المعايير الواجب توافرها في مجمعات السكن العمالي والمتعلقة بمكونات بناء المجمع السكني وموقعه ومساحته وتناسبه مع عدد مستخدميه وتوفير مستلزمات العمال في غرف النوم إضافة إلى استيفاء متطلبات الصحة والسلامة المهنية في كافة المرافق مثل توفير مطبخ وصالة مجهزة لتناول الطعام وعيادة طبية متكاملة الخدمات وغيرها من الاشتراطات والمعايير التي من شأنها تأمين سلامة وراحة العمال.

ودعا العليلي أصحاب المنشآت الى ضرورة الالتزام بالمعايير المطلوبة مشيرا إلى ان الوزارة تنفذ زيارات ميدانية للوقوف على مدى استيفاء المنشآت لاشتراطات الصحة والسلامة المهنية بالمساكن العمالية.

وتضمنت اللقاءات – التي باشرت ادارة الصحة والسلامة المهنية في تنفيذها – شرحا مفصلا لأهداف الحملة وأهم اشتراطات السكن العمالي وأبرز المخالفات المتكررة وكيفية استئجار سكن عمالي مستوفي الشروط إضافة إلى الإجراءات الصحيحة للتبليغ عن الاصابات المهنية من جانبهم أشاد أصحاب المنشآت بجهود وزارة العمل في تنظيم حملات التوعية التي تهدف إلى التعريف بحقوق وواجبات طرفي الإنتاج وخاصة القرارات المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية الأمر الذي يسهم في رفع نسبة الالتزام وتجنب المخالفات التي قد تتعرض لها المنشآت لعدم درايتها بالإجراءات المتبعة.

 

وام

شاهد أيضاً