الطقس المتوقع على الدولة في الأيام المقبلة

الخميس، ٢٠ يناير ٢٠٢٢ – ١٢:٥٧ ص


أبوظبي في 19 يناير / وام / توقع المركز الوطني الأرصاد تشكل ضباب خفيف غدا على بعض المناطق الداخلية بالدولة مع طقس رطب وغائم جزئيا إلى غائم أحيانا واحتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق الشمالية و الشرقية و انخفاض في درجات الحرارة.

و الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا في المساء سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/ س.. و البحر متوسط يضطرب تدريجيا في المساء في الخليج العربي و متوسط إلى مضطرب ليلا في بحر عمان.

و يكون الطقس يوم “الجمعة” مائلا للبرودة نهارا وباردا ليلا – مغبرا وغائما جزئيا إلى غائم أحيانا خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والسواحل – مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

و الرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، سرعتها من 30 إلى 40 تصل إلى 65 كم/س..و البحر شديد الاضطراب في الخليج العربي و شديد الاضطراب إلى مضطرب في بحر عمان.

و يكون الطقس يوم ” السبت ” مائلا للبرودة نهارا وباردا ليلا مع فرصة تشكل الصقيع صباحا على بعض المناطق يصبح غائما جزئيا إلى غائم أحيانا على بعض المناطق الشمالية والشرقية و الساحلية.. و تخف سرعة الرياح الشمالية الغربية تدريجيا لتتحول إلى شمالية شرقية على المناطق الشمالية والشرقية وتكون قوية إلى نشطة السرعة تصبح معتدلة، سرعتها من 25 إلى 35 تصل إلى 45 كم/ س.

و البحر يكون شديد الاضطراب إلى مضطرب في الخليج العربي .. مضطرب في الصباح الباكر يصبح متوسطا إلى خفيف الموج في بحر عمان.

ويشهد يوم “الأحد” طقسا رطبا صباحا على المناطق الداخلية الشرقية يكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا خاصة على بعض المناطق الساحلية .

و الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.. والبحر متوسط الموج إلى خفيف في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط في بحر عمان.

ويستمر الطقس يوم “الإثنين” رطبا مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحا على بعض المناطق الداخلية والساحلية يكون صحوا إلى غائم جزئي – مع ارتفاع في درجات الحرارة.. و الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س.. والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

– مل-

وام/عوض المختار/عاصم الخولي


اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى