السيسي يكرّم 31 أماً مثالية ويمنحهن وسام الكمال

القاهرة – الخليج
التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأمهات المصريات، اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، على مستوى الجمهورية، والمحافظات، إضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة والأمهات المُعيلات .
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي، بأن الرئيس استهل اللقاء بالإعراب عن خالص الاحترام والتقدير للأمهات المثاليات اللاتي يمثلن قدوة رائعة، ويضربن مثلاً عظيماً للتضحية والعطاء، ويبرزن النماذج المشرفة والنقاط المضيئة في حياة الشعب المصري، كما أشار إلى أهمية التعريف بتلك الخبرات الإنسانية الراقية وما شهدته من مسيرات للكفاح من أجل تربية الأبناء ومواجهة أعباء الحياة .
ووجه السيسي التحية لأمهات مصر المكافحات، مشيراً إلى أن من تم تكريمهن يعبرن عن تقدير الدولة لكل الأمهات المصريات، حيث أصدر قراراً جمهورياً بمنح أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، مشيراً إلى أنه يتعين الاستمرار في هذا التقليد، الذي يُعلي من شأن الأم ويهدف لإبراز قيمة الوفاء والتضحية، كما وجه تحية خاصة إلى أمهات الشهداء المُكرمات، وكذا للأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر صيصة حسانين، التي اضطرتها ظروف الحياة إلى التنكر في زي الرجال لمدة أربعين عاماً لإعالة أسرتها، مقدراً تضحيتها وإنكارها لذاتها من أجل تربية أبنائها، ومؤكداً ضرورة العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات .
وذكر السفير علاء يوسف، أن السيسي استمع خلال اللقاء إلى مداخلات أمهات مصر المكرمات، وما تضمنته من التعبير عن آمال بسيطة وطموحات مستحقة . ووجه السيسي بمنح الأمهات المثاليات مكافآت مالية تبلغ خمسين ألف جنيه من صندوق تحيا مصر للمساهمة في تحقيق بعض آمالهن، التي انطوت في الكثير منها على الرغبة في أداء فريضة الحج .
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى