الجامعة الأمريكية برأس الخيمة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة بولينغ غرين ستيت الأمريكية

ENN – وام – وقعت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة اتفاقية تعاون مع جامعة بولينغ غرين ستيت في ولاية أوهايو الأمريكية تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الجامعتين.

ويأتي توقيع الاتفاقية حرصا من الجامعتين على العمل في مشاريع بحثية مشتركة أو أية مجالات ذات الاهتمام المشترك.. وتعمل الاتفاقية على إثراء تجربة أعضاء هيئة التدريس والطلاب على حد سواء من خلال برنامج تبادل طلابي بين الجامعتين وخصوصا لطلبة الهندسة بمختلف الاختصاصات ليتمكن الطلبة في كلتا الجامعتين من قضاء فصل الى فصلين دراسيين خارج جامعتهم وتحتسب لهم خلالها المواد الدراسية ضمن ساعات الدراسة المعتمدة للتخرج.

وقع مذكرة التفاهم البروفسور حسن حمدان العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة والبروفسورة ماري إيلن مازي رئيس جامعة بولينغ غرين ستيت.

وقال العلكيم ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة الجامعة الاستراتيجية للوصول الى العالمية حيث تواصل الجامعة العمل وفق آلية محددة لاختيار شركاء أكاديميين استراتيجيين من خلال تعزيز اللقاءات والشركات والبحث في مجالات تحسين العلاقات والتبادل الأكاديمي وعقد اتفاقيات التعاون مع مختلف المؤسسات الأكاديمية سواء المحلية أو العالمية المتعددة في سبيل دفع عجلة التقدم والتميز للجامعة.

وأكد سعي الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لبناء جسور التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات في الدولة مما يعزز موقع الجامعة وجهودها البحثية والعلمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى