البيئة والمياه تعقد ورشتي عمل على هامش “مؤتمر الإمارات الثاني للأمن البيولوجي”

أبوظبي-ENN-عقدت وزارة البيئة والمياه ورشتي عمل على هامش فعاليات الدورة الثانية من مؤتمر الإمارات للأمن البيولوجي والذي يقام تحت رعاية الوزارة وينطلق صباح الثلاثاء 28 من ابريل الجاري ويستمر لغاية 29 من أبريل الجاري تحت شعار “أمن بيولوجي متكامل”، وذلك في فندق بارك حياة بجزيرة السعديات في إمارة أبوظبي، بمشاركة العديد من الجهات.
يأتي تنظيم ورش العمل على هامش المؤتمر الذي سيوفر منصة علمية لمناقشة وتبادل المعرفة في مجال الامن البيولوجي، كما سيستعرض المؤتمر القضايا والتحديات الناشئة في هذا المجال.
وقد تم خلال ورشة العمل الأولى التي تم عقدها بالتعاون مع المركز الوطني الأمريكي للتدريب على التلوث الإحيائي، استعراض الإجراءات الخاصة بتطبيق مستويات الأمان الثالث بالمختبرات.
فيما تناولت ورشة العمل الثانية موضوع إدارة السلامة والأمن البيولوجي في مواجهة حالات تفشي الأوبئة كمرض الإيبولا، حيث تطرقت الورشة عن تاريخ انتشار المرض و توزيعه الجغرافي و الإجراءات التي يجب اتخاذها للحد و السيطرة من تفشي الوباء.
يذكر أن مؤتمر الإمارات الثاني للأمن البيولوجي منبراً مهماً للحوار وتبادل المعرفة ومنصّة علمية لاستعراض القضايا المتعلقة في مجال الأمن البيولوجي من خلال مناقشة أربع محاور رئيسية تتمثل بالتشريعات و القوانين المتعلقة بالأمن البيولوجي ، و الممارسات الوطنية و الدولية في هذا المجال، إلى جانب القضايا الناشئة عن الأمن البيولوجي، والسلامة والأمن البيولوجي في الحالات الطارئة، الأمر الذي يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في أن تكون دولة الإمارات الأكثر أماناً على المستوى العالمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى