البيئة والمياه تشارك في المؤتمر الدولي” لامزيد من الأغذية لإضاعتها ” في هولندا

ENN شارك معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه في جلسات رفيعة المستوى في المؤتمر الدولي “لا مزيد من الأغذية لإضاعتها – العمل العالمي لوقف خسائر وفقد الأغذية” والمنعقد خلال الفترة من  16 الى 19 يونيو الجاري في مدينة لاهاي الهولندية بمشاركة عدد من الوزراء وشخصيات دولية يمثلون قطاعات البيئة والعمل والاقتصاد والصناعة، ورؤساء عدد من المنظمات الدولية.
وتأتي مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المؤتمر انطلاقا من التزامها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف المجالات التنموية وفي مقدمتها المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي على المستوى الدولي والمحلي.
وأفاد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد بأن أكثر من ثلث الغذاء المنتج في العالم يهدر كل عام بحسب منظمة الأغذية والزراعة العالمية (FAO) وعليه فإن هناك حاجة ماسة إلى ضرورة دعم الجهود الدولية للحد من خسارة الغذاء في العالم، مشيراً إلى أن مشاركة دولة الإمارات في هذا المؤتمر تأتي في إطار حرصها على تعزيز الأمن الغذائي باعتباره على سلم أولوياتها ، والتي تسعى من خلال تعزيزه الى تحقيق رؤية الإمارات الطموحة بأن تكون من أفضل دول العالم بحلول عام 2021.
وأضاف بن فهد بأن الخسائر والنفايات الغذائية تُعدّ أيضاً هدراً رئيسياً للموارد، بما في ذلك المياه والأراضي والطاقة والأيدي العاملة ورأس المال فضلاً عن الغازات الصادرة منها والمساهمة في الاحتباس الحراري مما يسبب ارتفاع في درجات الحرارة التي  تؤدي الى تغيُّر المناخ، موضحاً بأن دولة الإمارات تعمل ضمن استراتيجية وطنية تسعى من خلالها  الى ضمان بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة.
ويعتبر هذا المؤتمر منصة دولية لمناقشة تقليص معدلات المواد الغذائية من خلال  تبادل أفضل التجارب والممارسات  الدولية المعتمدة في مجال نفايات المواد الغذائية والحد من خسارة الغذاء، بالإضافة الى الاطلاع على التشريعات والقوانين العالمية المنظمة في هذا المجال. و يتناول المؤتمر موضوع عملية التمويل والاستثمار في مجال النفايات الغذائية والتدوير والتخلص السليم منها إضافة الى خلق الشراكات والتعاون الدولي في هذا المجال.
وتضمن وفد الدولة سعادة عبدالرحيم الحمادي الوكيل المساعد لقطاع شؤون البيئة في وزارة البيئة والمياه والمهندسة فاطمة الكلباني  مدير إدارة التنمية الزراعية في وزارة البيئة والمياه وصفية النقبي كيميائي بإدارة النفايات بالوزارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى