البرازيل: “الجوهرة السوداء” يرقد في المستشفى بعد عملية جراحية

ENN – فرانس برس – اسطورة الكرة البرازيلية بيليه في مستشفى بساو باولو، حسب ما أعلنه متحدث باسم هذا المستشفى. وخضع بيليه الثلاثاء الماضي إلى عملية جراحية في البروستات. وهي المرة الثانية التي ينقل فيها “الجوهرة السوداء” إلى المستشفى خلال 6 أشهر.

قال متحدث مستشفى في ساو باولو الخميس إن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه نقل إلى المستشفى للمرة الثانيةفي غضون ستة أشهر.

 وأعلن أن أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه خضع الثلاثاء الماضي إلى عملية جراحية في البروستات وسيبقى في المستشفى دون تحديد موعد مغادرته لها في الوقت الراهن.

 وأوضحت المؤسسة الطبية في بيان لها: “إدسون أرانتيس (بيليه) أدخل المستشفى بعدما خضع إلى عملية جراحية في البروستات”.

وأضاف البيان المقتضب أن بيليه (74 عاما) يرتاح “في غرفته” و”حالته مستقرة”، مؤكدا أخبارا تداولتها وسائل الإعلام البرازيلية.

وتهدف العملية إلى الحد من تضخم البروستات، وهو مرض حميد شائع جدا لدى الرجال من سن معينة، وإذا ترك دون علاج، يمكن أن يؤدي إلى تدهور تدريجي في عمل المثانة والتهابات المسالك البولية.

واتخذ قرار إخضاع بيليه إلى عملية جراحية لتفادي معاناته من جديد من التهاب خطير في المسالك البولية على غرار الذي تعرض له أواخر عام 2014 وأمضى بسببه أسبوعين في المستشفى.

ويملك بيليه كلية واحدة فقط منذ كان لاعبا عندما تعرض لكسر في أضلعه خلال إحدى المباريات فتضررت كليته اليمنى.

وكان بيليه خضع إلى عملية غسل الكلى في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في مستشفى ألبرت إنشتاين وغاردها بعد أيام قليلة. ولكن حالته الصحية تدهورت من جديد وأدخل المستشفى في 24 منه بسبب تعفن في المسالك البولية.

وبقي 5 أيام في العناية المركزة بالمستشفى وخضع لعملية غسل الكلى قبل أن يخرج في التاسع من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقتها وقبل خروجه من المستشفى تحدث مازحا برفقة الأطباء إلى الصحافيين بإعلانه “أنا مستعد لدورة الألعاب الاولمبية” المقررة في ريو دي جانيرو 2016.

وأضاف “لم أكن خائفا من الموت” لأنني رجل بثلاثة قلوب” في إشارة مازحة منه إلى مسقط رأسه تريس كوراسويس (أي القلوب الثلاثة) في ولاية ميناس غيراييس (جنوب-شرق البرازيل).

وتوج بيليه بلقب كأس العالم 3 مرات مع منتخب بلاده أعوام 1958 و1962 و1970. وسجل 1281 هدفا في 1363 مباراة في مسيرة كروية امتدت من 1950 إلى 1970.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى