الإمارات: نسبة الرطوبة تصل لـ90% وتوقع أمطار رعدية والحرارة تصل إلى 48

توقع مركز العاصفة هطول أمطار رعدية يومي الاحد والإثنين، إذ تتأثر مناطق واسعة من دولة الإمارات وسلطنة عمان بحالة من عدم الاستقرار تفضي إلى تكوينات ركامية تتوغل إلى الداخل.

ومن جهة أخرى توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت لتسجل 48 درجة في بعض المناطق الداخلية، في حين يبلغ معدل الرطوبة النسبية 90% على بعض المناطق الساحلية.

وذكر المركز أن طقس اليوم يكون غائماً جزئياً إلى غائم، إذ تزداد كميات السحب على بعض المناطق، خاصة الشرقية والجنوبية، كما تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان .

وتتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 44 و48 درجة في المناطق الداخلية، وبين 37 و44 درجة في المناطق الساحلية وبين 32 و37 درجة في المناطق الجبلية .

الأحد والإثنين
فيما يكون الطقس غداً الأحد وبعد غدٍ الإثنين، مغبراً وغائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، خاصة على المناطق الشرقية، مع فرصة تكون السحب الركامية على الجبال شرقاً بعد الظهر، مع احتمال امتدادها على بعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة خاصة على المناطق الداخلية والمكشوفة، وتزداد الرطوبة نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق خاصة الداخلية منها.

 

 

نقلاً  عن  موقع 24

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى