الإمارات تشارك في معرض عمان للكتاب

بدأت مساء أمس فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الخامسة عشرة وذلك بالجامعة الاردنية بمدينة الحسين للشباب تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور.

وتتواجد دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام في المعرض عبر مشاركة عشر جهات في هذه التظاهرة الثقافية هي وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع و الارشيف الوطني ودائرة الثقافة و الاعلام بالشارقة واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام وندوة الثقافة والعلوم وهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام وأكاديمية شرطة دبي و مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث .

حضر الافتتاح وزيرة الثقافة الاردنية الدكتورة لانا مامكغ والعديد من الناشرين والكتاب والمثقفين الاردنيين والعرب والوزراء وضيوف المعرض والذين قاموا بجولة في أجنحة المعرض الذي بات ينظم سنويا من قبل اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة والعديد من المؤسسات الاعلامية والثقافية الأردنية.

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين حسن صالح ان تنظيم المعرض سنويا في عمان يشكل تحديا للجهة المنظمة .. معربا عن تفاؤله بأن مثل هذه الخطوة رغم ما ينطوي عليها من تحديات ستعزز من أهمية المعرض كحدث ثقافي مميز وتفعل من تسويق الكتاب وتفتح آفاقا رحبة للمثقف والناشر والقارئ .

 

وام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى