الأمير علي بن الحسين يرشح نفسه لانتخابات رئاسة الفيفا الجديدة

ENN – وكالات – صرح نائب رئيس اتحاد كرة القدم الأردني صلاح صبرة، بأن الأمير الأردني علي بن الحسين سيكون أحد المرشحين في الانتخابات الجديدة لمنصب رئيس الفيفا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن صبرة ”في حال إجراء انتخابات جديدة، فإن الأمير علي بن الحسين على استعداد للترشح وتولي قيادة الفيفا في أي وقت إذا تطلب الأمر”.

وأعلن السويسري جوزيف بلاتر استقالته الثلاثاء 2 يونيو/حزيران بعد 4 أيام من فوزه بولاية خامسة، وذلك عقب انسحاب منافسه الوحيد الأمير علي.

وقال دومونيكو سكالا رئيس لجنة التدقيق والامتثال في الفيفا، إنه سيتم تنظيم مؤتمر سنوي استثنائي للفيفا، على الأرجح بين ديسمبر/كانون الأول 2015 ومارس/آذار 2016 لانتخاب الرئيس الجديد.

وخلال هذه الفترة سيزاول بلاتر عمله كرئيس للاتحاد.

الأمير علي بن الحسين مع بلاتينيReuters Jorge Adornoالأمير علي بن الحسين مع بلاتيني

ويجب إخطار لجنة التدقيق والامتثال المستقلة في الفيفا قبل 4 أشهر على الأقل من أي عملية انتخابية، وذلك لضمان أن تكون الانتخابات وفقا لقواعد الفيفا، ويتم التصويت من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وكان رئيس الفيفا جوزيف بلاتر قد أعيد انتخابه في 29 أيار /مايو لمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الخامسة ونافسه على هذا المنصب الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي سحب ترشيحه بعد الدورة الأولي من التصويت في مؤتمر المنظمة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى