الأرجنتين تنهي مغامرة أستراليا وتلتقي هولندا في ربع نهائي المونديال

الأحد، ٤ ديسمبر ٢٠٢٢ – ١:٠٢ ص


الدوحة في 3 ديسمبر/ وام / تأهل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى دور الثمانية في بطولة كأس العالم بفوزه 2-1 على نظيره الأسترالي اليوم السبت في مباراتهما بالدور الثاني (دور الـ16) للبطولة، والتي شهدت حدثا تاريخيا للنجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في الدور ربع النهائي مع نظيره الهولندي، الذي تأهل لنفس الدور بالفوز على المنتخب الأمريكي 3-1 في مباراة أخرى بالدور الثاني في وقت سابق اليوم.

وكان المنتخب الأرجنتيني هو الأكثر استحواذا على الكرة منذ بداية المباراة لكن المنتخب الأسترالي أظهر شجاعة وحماسا كبيرين في مواجهة بطل العالم مرتين سابقتين.

وبرغم محاولات المنتخب الأسترالي لإيقاف خطورة ميسي ورفاقه، أكد ميسي مجددا قدرته على صنع الفارق حيث سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول لصالح الأرجنتين 1-0 .

واستأنف المنتخب الأرجنتيني محاولاته في الشوط الثاني، وأحرز جوليان ألفاريز الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 57 فيما جاء الهدف الوحيد لأستراليا في الدقيقة 77 من خلال اللاعب الأرجنتيني إنزو فيرنانديز عن طريق الخطأ في مرمى فريقه حيث ارتطمت به تسديدة الأسترالي كرايج جودوين ليحتسب الهدف باسمه.

واحتفل ميسي /35 عاما/ اليوم بخوض مباراته رقم 1000 كلاعب محترف موزعة بين مبارياته مع فريقيه السابق برشلونة الإسباني والحالي باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني، وترك ميسي أكثر من بصمة في هذه المناسبة.

وخاض ميسي اليوم مباراته رقم 169 مع المنتخب الأرجنتيني ورفع رصيده إلى 94 هدفا مع الفريق منها 3 أهداف في البطولة الحالية ليدخل سباق الهدافين مع أكثر من لاعب آخر يقتسمون صدارة القائمة برصيد 3 أهداف لكل منهم.

عبد الناصر منعم/ أحمد زهران


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى