افتتاح معـرض الخليــج للتعـليــم والتدريب في أبوظبي

الثلاثاء، ٤ أكتوبر ٢٠٢٢ – ٩:١٥ م


أبوظبي في 4 أكتوبر / وام / افتتح سعادة الدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية اليوم فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب في أبوظبي، الذي يقام برعاية وزارة التربية والتعليم.

حضر الافتتاح عدد من كبار المسؤولين و الأكاديميين ومدراء المدارس بجانب أكثر من 2000 طالب وطالبة من المدارس، ونخبة من ممثلي الجامعات المحلية والخليجية.

ويستمر المعرض على مدار 3 أيام و يشكل منصة نموذجية تتيح للطلبة، خاصة في المرحلة الثانوية، تحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، من خلال إمكانية مقابلة نخبة من ممثلي الجامعات المحلية والدولية، لمناقشة كل ما يتعلق باهتماماتهم وطموحاتهم العلمية، والإجابة عن جميع استفساراتهم، لتمكينهم من تحديد مسار دراسي يساعدهم على الوصول إلى حياة مهنية ناجحة.

و أكد سعادة الدكتور محمد المعلا أهمية المعرض الذي يدعم جهود الدولة في تحقيق الاستثمار للعنصر البشري، من خلال رصد ميول واهتمامات الطلبة، ومساعدتهم على تحديد المسار الأكاديمي والمهني الملائم لهم، والمواكب للاحتياجات التنموية ومتطلبات سوق العمل، بما يعكس جهود التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

واطلع وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية على ما تقدمه الجامعات المشاركة من معلومات واستشارات للطلبة، وخاصة في المرحلة الثانوية، لتحديد الخيارات المناسبة لهم من الجامعات والبرامج الأكاديمية، كلاً بحسب ميوله واهتماماته وطموحاته، لفتح آفاق الانخراط في مجالات دراسة وتدريب وتوظيف متنوعة في المستقبل.

من جانبها أكدت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة “ميد بوينت” المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات، أن المعرض ملتقى كبير يجمع العديد من المؤسسات الأكاديمية المرموقة في مكان واحد، ليعين الطلبة وأولياء أمورهم على اختيار البرامج الجامعية المعززة لمستقبلهم، بما يسهم في الدفع بعجلة التنمية الوطنية.

محمد نبيل أبو طه/ أحمد جمال / زكريا محي الدين


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى