إماراتيون يحصلون على شهادات اعتماد دولية

إماراتيون يحصلون على شهادات اعتماد دولية في مجال الموارد البشرية

ENN –  اعتمدت جمعية إدارة الموارد البشرية (SHRMأكبر جمعية في العالم لإدارة الموارد البشرية، مؤخراً ثلاثة مواطنين إماراتيين بدرجة محترف معتمد (SHRM-CP) ودرجة محترف أول معتمد (SHRM-SCP). وحصل كل من رضا فضلاني وقمر محمد المصعبي على شهادة محترف معتمد فيما نال خالد بو رحيمة شهادة محترف أول معتمد ليكونوا بذلك أول إمارتيين يحصلون على مثل هذه الشهادات المرموقة والمعتمدة دوليا.

وفي ضوء التغيّر المتسارع في بيئة الأعمال، بات خبراء الموارد البشرية أكثر عرضة لتحديات متنوعة في أماكن عملهم من أي وقت مضى؛ وبالتالي يجب أن يكون العاملون في مجال الموارد البشرية على دراية وكفاءة تلبي متطلبات عملهم والعمل على تحسين مهاراتهم باستمرار. وقد طورت جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM هذه الشهادات التي تركز بشكل أساسي على رفع الكفاءات والمعرفة التي يحتاجها العاملون في مجال الموارد البشرية والتي تمكنهم من القيام بعملهم بالصورة المطلوبة لمواكبة التطور والتحديات في عالم الأعمال الحديث.

وتعليقاً على حصوله على هذه الشهادة، قال خالد بو رحيمة، المدير الأول للموارد البشرية في شركة نخيل: “لقد كان اختباراً صعباً للغاية لا سيما أنه ارتبط بمسائل عالمية حقيقية في الموارد البشرية والتي لها صلة وثيقة بممارسات الموارد البشرية هنا في دولة الإمارات.”

ومن جانبه، قال محمد المصعبي، مدير التوظيف في المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة “أمرك”: “لقد شكل الاختبار تحدياً حقيقياً، ولكنه إنجاز استحق المثابرة والجهد. إنها ليست مجرد شهادة مشاركة فحسب، بل تحدياً كبيراً تطلب إثبات مؤهلات عالية وقدرة على معرفة كيفية تطبيق أفضل الممارسات في مجال الموارد البشرية من أجل اجتياز هذا الاختبار.”

هذا، وقال قمر رضا فضلاني، رئيس السياسات والدراسات في بلدية دبي: “إن الحصول على شهادة جمعية إدارة الموارد البشرية كان هدفاً وضعته نصب عيني منذ عدة سنوات. لقد أخذ مني التحضير لنيل هذه الشهادة وقتاً وجهداً، وأنا الآن أتطلع إلى إرشاد وتدريب الموظفين المواطنين الآخرين للحصول على مثل هذا الاعتماد المهني في مجال الموارد البشرية.”

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية إدارة الموارد البشرية SHRM، التي تضم 280,000 عضواً يعملون في أكثر من 150 دولة في العالم، تعد أحد مؤسسات الموارد البشرية العالمية الرائدة والتي تعنى بتطوير العاملين في هذا المجال من خلال توفير برامج تعليمية وبحثية ذات الصلة وفق أعلى معايير الكفاءة المهنية. وكانت جمعية إدارة الموارد البشرية أطلقت في سبتمبر من العام الماضي قسم مختص بالكفاءة والمعرفة الذي يهدف إلى تحديد تسع كفاءات سلوكية وفنية يستند عليها منح اعتماد بدرجة محترف معتمد (SHRM-CP) ودرجة محترف أول معتمد (SHRM-SCP). وتُمنح شهادات الجمعية إلى الأفراد، والمؤسسات، وأماكن العمل، والعمليات الاستراتيجية، وتهدف إلى دمج المعرفة المطلوبة اللازمة لأنشطة محددة في مجال الموارد البشرية.

وبدوره، قال براد بويسون، المدير التنفيذي لجمعية إدارة الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “إن حصول هؤلاء الشباب الإمارتيين على مثل هذه الشهادات يعد خطوة كبيرة في مجال الموارد البشرية في المنطقة ودولة الإمارات. ولقد حرصنا في جمعية إدارة الموارد البشرية على أن تكون هذه الشهادات وفق أعلى معايير الكفاءة المهنية المستندة على أكثر البحوث العالمية تقدما. وهؤلاء الشبابالثلاثة المثابرين سيكونوا فخورين بما حققوه لكونهم أول مواطنين إماراتيين يحصلون على مثل هذا الاعتماد المتميز في مجال الموارد البشرية.”

وقال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات:” إننا فخورون بالشراكة التي تجمعنا مع جمعية إدارة الموارد البشرية. ومما لا شك فيه أن الموارد البشرية تدخل في صميم كل مؤسسة، ومن الهام جدا استمرارنا في توفير فرص للأفراد في دولة الإمارات تتيح لهم دراسة ونيل شهادات أعلى البرامج التدريبية رفيعة المستوى. وإنني على ثقة بأن هؤلاء الشباب الإمارتيين الموهوبين سيكونوا قدوة للعديد من الشباب الطموح الذي سيسير على ذات النهج، في الوقت الذي نعمل فيه جميعنا على دعم خطط وطموحات دولة الإمارات بتطوير اقتصاد قائم على المعرفة والخبرة يقوده الابتكار.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى