إسرائيل تقصف غزة.. وتستهدف قيادياً بحركة الجهاد

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قصف أهدافا لحركة الجهاد في غزة في ساعة مبكرة من صباح يوم الثلاثاء، فيما أكدت مصادر في الحركة اغتيال جهاد الغنام القيادي بالجناح العسكري للجهاد بمدينة رفح.

وتحدث مسعفون عن إصابات وسمع شاهد من رويترز دوي انفجارين في القطاع أحدهما في مدينة غزة والآخر في رفح.

استهداف قيادات في الجهاد

وأكدت مصادر طبية فلسطينية سقوط ضحايا في غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، فيما أفادت مصادر العربية/الحدث بتداول أنباء عن استهداف الجيش الإسرائيلي لقيادات في حركة الجهاد.

فيما قال موقع إلكتروني على صلة بحركة الجهاد بسقوط قتيل و4 مصابين في ضربة إسرائيلية استهدفت منزل قيادي بالجهاد، بحسب رويترز.

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه ضربة جوية على القطاع في الثالث من الشهر الجاري، قصف فيها عدة مواقع في القطاع بعدما أطلقت رشقة صواريخ من غزة باتجاه مستوطنات على حدود القطاع.

وأطلق أكثر من 20 صاروخاً من قطاع غزة، مطلع مايو الجاري، إثر مقتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، نتيجة إضرابه عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ 87 يوماً.

الجهاد تتوعد

وكانت حالة من الغضب العارم عمت السجون الإسرائيلية، حيث يعتقل المئات من الفلسطينيين، كما شجبت عدة جهات فلسطينية وفاة خضر، محملة المسؤولية لإسرائيل. فقد ألقى نادي الأسير الفلسطيني، فضلا عن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بمسؤولية وفاته على تل أبيب.

فيما توعدت كل من حركة الجهاد الإسلامي، وحماس “بتدفيع الاحتلال الثمن”.

شاهد أيضاً