الخميس، ٥ يناير ٢٠٢٣ – ٤:٢٤ م
دبي في 5 يناير /وام/ أضافت مؤسسة الاوقاف وإدارة أموال القصر بدبي حزمة من الخدمات الذكية إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة ، بهدف التسهيل والتيسير على المتعاملين ودعم استراتيجية التحول الرقمي الشامل في إمارة دبي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري السابع لمجلس إدارة المؤسسة برئاسة سعادة عيسى عبد الله الغرير رئيس مجلس الإدارة وحضور سعادة علي المطوع الأمين العام للمؤسسة وأعضاء مجلس الإدارة حيث ناقش الاجتماع مسيرة عمل المؤسسة خلال العام 2022 ، وتم الإطلاع على أهم المشاريع المنجزة وقيد التنفيذ ووضع تصور للمبادرات التحسينية مع هيئة تنمية المجتمع وبدء العمل عليها.
واستعرضت لجنة التحول الرقمي خلال الاجتماع إمكانية الربط الالكتروني بين المؤسسة و كل من دائرة الاراضي والأملاك وهيئة التنظيم العقاري “ريرا” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتسهيل عملية تسجيل الأوقاف وتسهيل الحصول على الوثائق المطلوبة وتيسير العمليات المالية.
وأكد سعادة عيسى الغرير أن المؤسسة أتاحت عبر موقعها الإلكتروني خدمة الإشهاد المرئي لتسجيل الوقف عبر خاصية البث الحي بدلا من الاضطرار إلى زيارة المؤسسة ، كما حدثت الخدمات الإلكترونية الخاصة بالتبرع والتوريد لتصبح أكثر سرعة ومرونة وذلك في إطار حرص المؤسسة على تسهيل إجراءات إنفاذ الوقف على الواقفين والتيسير عليهم.
وأشار الغرير إلى حرص المؤسسة على توظيف التقنيات الذكية لتطوير منظومة العمل الوقفي ، بما يسهم في تشجيع مساهمات الواقفين والمتبرعين من أهل الخير والعطاء على المشاركة في مسيرة العمل الخيري التي تعزز سعادة ورفاهية المجتمع.
من جانبه قال سعادة علي المطوع إن استخدام التكنولوجيا الذكية في تقديم الخدمات التي تتيحها المؤسسة يسهم في إنجاز المعاملات بمنتهى السهولة والكفاءة ويوفر الوقت والجهد على المتعاملين .. لافتا إلى ضرورة توظيف التقنيات الحديثة ضمن الجهود المبذولة للتحول الرقمي وتطوير الاداء المؤسسي لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.
وأضاف المطوع أن المؤسسة تسعى إلى مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة عبر إدخال المشاريع التقنية المتطورة في منظومة عملها انسجاما مع طموحات وتطلعات حكومة دبي للتحول الرقمي واستكمالا لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات.
عماد العلي/ منيرة السميطي