أخمدنا التمرد.. والحياة بدأت تعود تدريجيا للعاصمة والمدن

أعلن الجيش السوداني، السبت، إخماد تمرد قوات الدعم السريع ، مؤكداً التعامل معها بالحسم اللازم، ومشيراً إلى إن قوات الدعم السريع تواصل القصف المدفعي وأعمال العنف.

كما أعلن الجيش السوداني أن الحياة بدأت تعود تدريجيا إلى العاصمة وبقية المدن، مشيراً إلى أن هناك محاولات يائسة من الدعم السريع لدفع المزيد من قواتها إلى الخرطوم.

وقال الجيش في بيان نشره على حساب القيادة العامة للقوات المسلحة على “تويتر”: “أخمدنا التمرد وخلصنا السودان من أكبر مشروع إنتهازي في تاريخ البلاد”، مشيراً إلى “محاولات يائسة للمتمردين بدفع المزيد من القوات المندحرة إلى الخرطوم مستمرة وتتعامل معها القوات المسلحة بالحسم اللازم. ومازال المتمردون يستهدفون بعض المواقع بالقصف المدفعي وأعمال القنص”.

وأضاف: “بدأت مظاهر فقدان القيادة والسيطرة على المتمردين منذ بداية اليوم الثاني للتمرد. يصعب تحديد مدى زمني معين لنهاية العملية ونسعى جاهدين للقضاء على التمرد في أسرع وقت للقضاء علي معاناة شعبنا. القوات المسلحة برهنت على قابليتها الكبيرة للتعامل مع أي متغيرات تستهدف البلاد “.

وأضاف البيان: “شعبنا كان في الموعد ولم يخذل قواته المسلحة، وهي تحقق حلمه في القضاء على أسوأ مظهر عسكري شاذ يمكن أن يحدث في دولة محترمة.. الحياة بدأت تعود تدريجيا بالعاصمة وبقية المدن .

نجحنا في تجنيب شعبنا مخاطر كبيرة بعدم إجراء مناورات كبيرة بالقوات أثناء الإعتداءات والتركيز على عمليات الصد والتدمير من داخل المقرات العسكرية” .

واختتم البيان بالقول: “الإعتداء علي السجون وإطلاق سراح النزلاء يشكل تهديدا للأمن و يوضح حالة عدم الإنضباط التي وصلت لها القوات المتمردة ويطرح تساؤلات كثيرة عن الهدف من هذه الخطوة “.


شاهد أيضاً