أحمد بن سعيد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل

 

بطولة دبي الدولية-اخبار الامارات اون لاين

أفتتح اليوم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات النسخة الـ11 من بطولة دبي الدولية للجواد العربي والدورة العاشرة من معرض دبي الدولي للخيل في مركز دبي التجاري العالمي ويستمر الحدثان ثلاثة أيام .

ويعد الحدثان المقامان في نفس المكان وبالتزامن من أهم منصات الخيول العربية على مستوى المنطقة ويجتذبان أهم اللاعبين العالميين والإقليميين في هذه الصناعة من مختلف القطاعات المهنية والترفيهية من ملاك الإسطبلات والخيول ومربيها والمختصين بشؤونها والأطباء البيطريين ومقدمي الخدمات والرعاية ومصنعي المنتجات المتخصصة وهواة ركوب الخيل ومحبيه.

وقال زياد عبد الله كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي نتقدم بجزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية و سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات على رعايتهم ودعمهم الدائم لبطولة دبي الدولية للجواد العربي ومعرض دبي الدولي للخيل.

وأضاف أن منطقة الشرق الأوسط تعتبر عاصمة الفروسية الدولية حيث تلعب هذه الفعاليات دوراً مهماً في تسليط الضوء على جمال وسرعة وقوة الخيول العربية الأصيلة.

وبالإضافة إلى عرض أحدث المنتجات والخدمات في صناعة الفروسية فإن معرض دبي الدولي للخيل يقدم عدداً من الأنشطة المقدمة للعائلات والجمهور منها عروض البولو التي ينظمها نادي بولو دبي ونادي الفروسية ومعرض عن فنون الفروسية.

وستقوم قرية التراث التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من خلال جناحها بالاحتفال بالثقافة المحلية وتسليط الضوء على المأكولات الإماراتية الأصيلة والملابس التقليدية والمصنوعات اليدوية وفنون الخط العربي والعديد من الأنشطة الأخرى.

ومن جهة أخرى سيتم عرض/ 100 /جواد عربي أصيل من أجود السلالات من المرابط المحلية للبيع في مزاد للخيول العربية الأصيلة الذي يقام غدا و يتوقع أن يجتذب مئات المشتريين من المنطقة.

ويشارك في المعرض أكثر من/ 200 /شركة وعلامة تجارية من خمس قارات ومن الدول التي تشارك في المعرض للمرة الأولى فرنسا وإيران وإسبانيا والسويد وسويسرا وتنزانيا.

وستعرض الشركات والمنظمات الدولية والمحلية الرائدة مجموعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات صناعة الفروسية الإقليمية المزدهرة وتضم الشركات المشاركة مربط عجمان ومربط الهواجر ومربط دبي للجواد العربي ومستشفى دبي للخيول وستوديو قناة دبي ريسنج ومضمار سباق جبل علي ومربط شادوِيل بالمملكة المتحدة وغيرها.

وام

شاهد أيضاً