الرئيسية / الامارات والعالم / سفارة الدولة في واشنطن تنظم إفطاراً لمختلف الديانات

سفارة الدولة في واشنطن تنظم إفطاراً لمختلف الديانات

أقام يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية مأدبة إفطار رمضانية – في مقر السفارة في واشنطن دي سي – شارك فيها أكثر من 100 شخصية من أتباع مختلف الديانات والمعتقدات في منطقة واشنطن الكبرى إضافة إلى مسؤولين حكوميين.
وتخلل الإفطار – الذي يعد حدثاً خاصاً من نوعه تستضيف فيه سفارة الدولة في واشنطن أتباع الديانات المختلفة – التعريف بالقيم الدينية والإنسانية السامية التي يعززها شهر رمضان المبارك.
وتحدث السفير يوسف العتيبة بهذه المناسبة حول العادات الرمضانية وأهمية لمّ الشمل والتواصل بين المجتمعات أثناء الشهر الفضيل.
وأشار إلى تاريخ 19 من رمضان الذي يكتسب أهمية خاصة لدى مواطني دولة الإمارات حيث يصادف ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».
وقال إن شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» تجسد القيم التي نحتفي بها خلال الشهر الكريم من تعاطف وتسامح وكرم.
من جهته سلط عضو الكونجرس الأمريكي توماس سوزي «ديمقراطي عن ولاية نيويورك» الضوء على أهمية مثل هذه التجمعات في تعزيز الترابط الاجتماعي بين الناس والتعارف في ما بينهم.
وكان من بين ضيوف حفل الإفطار مسؤولون من الحكومة الأمريكية وقساوسة وأئمة وحاخامات من مؤسسة «أميركان كارافان» للسلام التي تجمع مختلف الأديان والمعتقدات.
كما حضر الحفل عدد من سفراء دول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إضافة إلى حشد من الشخصيات المرموقة. وام

اقرأ المزيد

Print Friendly

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *